:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)

       يمان نيوز- متابعات خاصة 2024-05-06 10:14:28
كشفت وثيقة صادرة عن مجلس المستشارين الذي تم تأسيسه حديثاً من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي عن أسماء المشاركين في فعالية 4 مايو الذكرى السابعة لتأسيس المجلس الانتقالي في العاصمة عدن.

وبحسب الوثيقة التي ذكرت فيها عدد 58 عضواً من مجلس الاستشاريين الذين شاركوا في الفعالية مقابل 1000 ريال سعودي لكل مشارك، فإن المجلس الانتقالي لجأ إلى هذه الحيلة لشراء حضور في فعاليته بعد أن فقد شعبيته في الشارع الجنوبي.

فشل ذريع ومقاطعة شعبية :

وكشفت الوثيقة عن حجم الفشل للانتقالي وعجزه عن تنظيم مليونية أو فعالية في ساحة عامة نتيجة مقاطعة أبناء عدن والجنوب للفعالية ورفضهم تجديد التفويض للمجلس الانتقالي بسبب الإخفاقات والفساد المستشري داخل أروقة المجلس وعدم تحقيق أي تقدم أو إنجاز للجنوب وقضيته منذ تأسيسه في 2017م.

آلية شراء الحضور :

وقال مصدر في اللجنة التحضيرية للفعالية إن آلية الدعوة كانت حسب كشوفات تحمل أسماء الموظفين في الهيئات والمكاتب وأعضاء مجلسي المستشارين والعموم، بالإضافة إلى أعضاء الجمعية الوطنية ومدراء الإدارات في المجلس مقابل مكافأة مالية 1000 ريال سعودي لكل مشارك.

وأكد المصدر أن هناك إخفاق وفشل في التنظيم والترتيب، وكانت القاعة فارغة بعد مرور ساعة كاملة من موعد الحفل، وتم الاستعانة بالعسكريين لملء الفراغ نتيجة تخلف الكثير من الحضور والبعض الآخر تعرض للإقصاء والتهميش، واعتمدوا على كشوفات تم رفعها من الهيئات والمجالس والدوائر بطريقة عنصرية ولم يتم مشاركة أي مواطن أو موظف من خارج دوائر المجلس.

شرعنة الفشل والفساد :

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد استحدث هيئات جديدة ومجلسي استشاري وعموم في مايو من العام الماضي لغرض حصول رئاسة المجلس الانتقالي على التزكية وما يسمى التفويض عبر هذه المجالس الحديثة لشرعنة جولة جديدة من الإخفاق السياسي والإداري والاقتصادي والفساد المستشري بين صفوفه بعد أن فقد شعبيته في الشارع الجنوبي الذي يقاطع فعالياته ويرفض تجديد تفويضه ويطالب بتشكيل قيادة جديدة للجنوب.

انشقاقات وتوتر داخلي :

الجدير بالذكر أن جميع نواب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وفي مقدمتهم عبدالرحمن المحرمي المتواجد حالياً في عدن واللواء فرج البحسني المتواجد في المكلا واللواء احمد سعيد بن بريك لم يشاركوا في فعالية الانتقالي التي أقيمت في العاصمة عدن بمناسبة الذكرى السابعة لتاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، كما امتنعوا من كتابة صفتهم كنواب لرئيس المجلس في كل الأخبار التي يتم نشرها بصفحاتهم وهو ما يشير إلى انشقاقات وتوتر داخلي يضرب المجلس الانتقالي.






متعلقات