:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

نقابة الصحفيين تدين الاعتداء الذي تعرض له أمينها العام وتحمل الحوثيين المسؤولية

       يمان نيوز-متابعات 2024-05-07 11:29:10

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الثلاثاء، بشدة الاعتداء الآثم الذي تعرض له أمين عام النقابة محمد شبيطة في صنعاء، والذي أدى لإصابته ومقتل وإصابة قريبين له. 

 

وقال بيان صادر عن نقابة الصحفيين، بأن الزميل محمد شبيطة الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين الامين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب تعرض لإطلاق نار من مسلحين صباح اليوم (الثلاثاء) في صنعاء بالقرب من وزارة الإعلام بعد أن أوقف مسلح سيارة الزميل الأمين العام وباشره بإطلاق الرصاص وتبع ذلك إطلاق ناري مباشر على السيارة.

 

وأضاف بأن الحادثة أسفرت عن مقتل قريب لأمين النقابة، وإصابة آخر، فيما تعرض "شبيطة" لطلقتين ناريتين في الساق، وطلقة في البطن ونقل على إثر ذلك إلى المستشفى حيث يتلقى العلاج. 

 

وحمل مجلس نقابة الصحفيين سلطة الأمر الواقع في صنعاء المسئولية الكاملة عن سلامة الزميل محمد شبيطة الأمين العام للنقابة، الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب، مطالبا بالكشف عن الجناة فورا والقبض عليهم وأيقاع العقوبة القانونية على جريمتهم. 

 

وأكد البيان، أن مجلس النقابة في حالة اجتماع دائم ومفتوح فور تلقيه خبر الاعتداء ويتابع القضية أولا بأول وسيصدر بيانًا في وقت لاحق حول تفاصيل الواقعة.

 

وذكر البيان أن القتيل يدعى محمد عبدالله لطف شبيطة (ابن عم أمين عام النقابة) فيما المصاب نجل ابن عمه ويدعى عبدالله محمد عبدالله شبيطة.




متعلقات