:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

صحة وتعليم

استمرار الحراك الطلابي بجامعة صنعاء وتحضيرية الاتحاد تستأنف الإعداد والتحضير لإجراء الانتخابات الطلابية

       يمان نيوز - صنعاء عبد الرحمن الدانعي 26/12/2014 16:31:18


للشهر الثاني على التوالي ينظّم طلاب جامعة صنعاء سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية مطالبين بإخراج المليشيات المسلحة من الجامعة وتكليف حرس مدني . كما يطالب الطلاب المحتجون بإجراء انتخابات الاتحاد، وبمجانية التعليم في إشارة إلى الغاء رسوم التعليم الموازي .

الجدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية لاتحاد الطلاب تعكف على التحضير والإعداد لإجراء الانتخابات الطلابية، حيث أقرت البدء في إعداد قوام المجالس الطلابية وفقا للمادة (42) من نظام الاتحاد. وفي هذا السياق، وجّه رئيس الجامعة بسرعة تسليم كشوفات الناخبين ليتسنى للجنة إعداد السجلات الانتخابية وتحديد قوام المجالس الطلابية. كما تواصل اللجنة إعداد الأدبيات المنظمة للعملية الانتخابية وفقا لنظام الاتحاد ولائحته الانتخابية وإعداد مشروع الموازنة المطلوبة، وقد أقرت اللجنة ضرورة إشراك منظمات المجتمع المدني في الرقابة على الانتخابات، ووجهت رسالة إلى نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للمشاركة في الرقابة.

 

وتعد الاستجابة لمطلب إجراء الانتخابات هي ثاني مكسب يحققه الطلاب من احتجاجهم بعد أن كان الحوثيون قد أعلنوا في وقت سابق انسحاب مسلحيهم من الجامعة، وهي الخطوة التي لا يزال الطلاب يشككون من صحتها، ويتهمون الحوثي باستبدال الزي لأتباعه لغرض البقاء في الجامعة.




التعليقات