:: صحيفة: واشنطن تعطي الضوء الأخضر للسعودية لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين      :: الطيران الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على مطار الحديدة      :: الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطارغزيرة      :: السعودية تجدد دعمها لجهود السلام في اليمن وتشدد على حرية الملاحة في البحر الأحمر     

منوعات

عوانس سعوديات يواجهن الإحباط بالبحث عن نجاح أخر

       يمان نيوز- متابعات 21/01/2015 20:39:48

قللت فتيات سعوديات من أهمية تقارير تحدثت عن ارتفاع كبير في نسبة العنوسة بالمملكة ، وذكرت بعض الفتيات أنهن اخترن هذا الوضع بأنفسهن، بينما أكدت أخريات أنهن فضلن النجاح في مجال الحياة على الزواج.

وكانت جمعية سعودية متخصصة في مجال شؤون الأسرة كشفت مؤخرا أن نحو ثلث الفتيات السعوديات فوق سن الـ30 عاماً لم يتزوجن خلال العقد الماضي.

وقال أمين جمعية “وئام” للرعاية الأسرية الدكتور محمد العبدالقادر في تصريحه لصحيفة مكة، إن عدد اللواتي لم يتزوجن في العقد الماضي أكثر من مليون ونصف فتاة، بما يعادل نسبة 4.33% من إجمالي عدد النساء في المملكة الذي يقارب 6.4 مليون فتاة.

ودعا العبدالقادر الى ضرورة صياغة رؤية مستقبلية للأسرة السعودية، على مدى السنوات العشر المقبلة، تتبنى حلولاً تعمل على تعزيز قيم التعاضد والتكافل الأسري في مواجهة العديد من الظواهر، وفي مقدمتها ظاهرة العنوسة. وفي السياق أوضحت اختصاصيات سعوديات أنه يوجد حوالي مليوني عانس، وأشرن إلى أنه رقم كبير ومخيف، وينذر بكارثة اجتماعية إن لم توجد الحلول الجذرية لهذه الظاهرة.