:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

منوعات

سجن مسؤولة كورية سابقة أدينت بتصرفات طائشة

       يمان نيوز- متابعات 14/02/2015 00:27:29

قضت محكمة كورية جنوبية، اليوم الخميس، بالسجن لمدة عام على ابنة رئيس شركة الخطوط الجوية الكورية بعد إدانتها بإساءة معاملة موظفي الشركة خلال اعتراضها على طريقة تقديم المكسرات أثناء رحلة إلى مدينة نيويورك الأميركية.

 

ورأت المحكمة أن هيذر تشو ابنة رئيس شركة (كوريان إير لاينز) تشو يانج-هو انتهكت القانون حين أمرت الطائرة بالعودة مرة أخرى بعد أن كانت تقوم بعملية الإقلاع بالفعل في الخامس من ديسمبر الماضي.

 

وطلبت تشو، كانت تشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية آنذاك، إقصاء رئيس طاقم ضيافة الطائرة عن الرحلة بعد أن قدم المضيف القائم على خدمة ركاب الدرجة الأولى مكسرات المكاداميا في كيس بلاستيك بدلا من طبق.

 

واضطرت الطائرة، التي كانت بدأت في التحرك بالفعل، للعودة أدراجها في واقعة أثارت السخرية والغضب في ذات الوقت.

 

وقال القاضي او سونج-وو، في حيثيات حكمه يوم الخميس، “هذه قضية سحقت فيها كرامة الإنسان تحت الاقدام”.

 

وقال سوه تشانج-هي محامي الدفاع عن تشو إنه سيجري مناقشات مع موكلته بشأن استئناف الحكم. وأضاف “حسب ما أعلم.. هي نادمة”.

 

وقالت تشو، في رسالة قرأها القاضي أمام الحضور في المحكمة، إنها “آسفة جدا للذين تأذوا”.

 

وطلب ممثلو الادعاء السجن ثلاث سنوات إذا أدينت المتهمة بانتهاك قانون الطيران واتهام آخر باستغلال وظيفتها في عرقلة سير العدالة. وبرأت المحكمة تشو من التهمة الثانية.

 

وأدانت المحكمة مسؤولا تنفيذيا آخر بمحاولة التدخل في تحقيق حكومي وقضت بسجنه ثمانية أشهر.

 

وأدلى رئيس طاقم الضيافة هذا الشهر بشهادته أمام المحكمة. وقال إن تشو كانت تتصرف “كوحش” وإنها عاملت الطاقم “كالعبيد” أثناء الواقعة محل القضية.




التعليقات