:: اتهامات حكومية للحوثيين "باحتجاز" 4 طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة حجاج يمنيين      :: الكوليرا تفتك بالمواطنين في تعز      :: الماجستير بامتياز للباحث صلاح الشجري من جمهورية مصر العربية      :: أمطار غزيرة في صنعاء تغير مسار رحلة حجاج يمنيين إلى جيبوتي     

محليات

الجيش الأمريكي يعلن مغادرة حاملة الطائرات "أيزنهاور" البحر الأحمر

       يمان نيوز …متابعات 2024-06-23 03:50:49
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، عن عودة حاملة الطائرات دوايت دي أيزنهاور (IKE CSG) إلى البلاد بعد أشهر من فشل عملها في التصدي لهجمات الحوثيين بالبحر الأحمر.

 

وزعمت "سنتكوم" في بيان لها، بأن أيزنهاور أكملت مهامها بنجاح شملت أكثر من 30,000 ساعة طيران والإبحار لأكثر من 55,000 ميل.

 

 وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، أن "أيزنهاور لعبت دورًا محوريًا في تعزيز الاستقرار الإقليمي وحماية حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن".

 

وأضافت أن "مجموعة IKE CSG كانت ملتزمة بسلامة جميع البحارة في المنطقة، حيث قامت بإنقاذ العديد من البحارة الذين تعرضوا لهجمات من قبل الحوثيين المدعومين من إيران".

 

كما أشارت القيادة المركزية إلى أن "مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت (CVN 71) ستدخل قريبًا منطقة مسؤولية القيادة المركزية بعد إتمام تمرين مجدول في منطقة الهندو-باسيفيك".

 

ومن المتوقع أن تعزز هذه المجموعة قدرات القيادة المركزية على ردع العدوان، والحفاظ على الاستقرار الإقليمي، وحماية حرية الملاحة في المنطقة" وفق بيان سنتكوم.