:: مدير فرع كهرباء شحن لدينا 6 مولدات كهربائية تولد 1 ميجا واط ونسعى إلى زيادة التوليد والمكاتب      :: صنعاء تنفذ تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر      :: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يدعو لفعاليات حاشدة السبت 28 سبتمبر       :: أهالي المصينعة بشبوة ينظمون وقفة تضامنية مع رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومع ذوي المعتقلين     

محليات

الهجرة الدولية: حالات الاشتباه بالكوليرا في اليمن تخطّت 30 ألف منذ بداية 2024

       يمان نيوز …متابعات 2024-06-24 04:48:33
حذّرت المنظمة الدولية للهجرة من استمرار تفشي الإسهال الحاد والكوليرا في اليمن، مشيرة أن الحالات المشتبه بها تخطّت 30,000 حالة منذ بداية العام الجاري.

 

وأضافت المنظمة، أن اليمن واجهت خلال الفترة 2016-2022 أكبر موجة تفشي للكوليرا يشهدها التاريخ الحديث، حيث تجاوز عدد الحالات 2.5 مليون حالة مشتبه بها ونتج عنها 4,000 حالة وفاة.

 

وأوضحت أن الموجة الأخيرة تفاقمت بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تلتها، مما زاد من خطر تلوث المياه، وجعل من هذه الموجة مثيرة للقلق جراء انتشارها في العديد من المحافظات.

 

وأشارت إلى أن خبراء الصحة يتوقعون أن يصل عدد الحالات المشتبه بها إلى 255,000 حالة بحلول سبتمبر 2024، إذا لم يتم تكثيف جهود الاستعداد والاستجابة إلى المستويات المثلى.

 

وقال القائم بأعمال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن مات هوبر: "بدعم من الشركاء الإنسانيين والجهات المانحة، نعمل بلا كلل لتوفير الخدمات الأساسية في مجالي الصحة والصرف الصحي للسكان الأكثر ضعفاً".




متعلقات