:: المهرة.. القبض على ثلاثة من مروجي الممنوعات في الغيضة      :: بعد المحرمي.. البحسني يهاجم بشكل علني رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي      :: قادمين من صلالة العمانية.. إيقاف خمسة رحّالة بحرينيين في مأرب منذ 20 يومًا      :: عدن :مجلس القضاء الأعلى يرفع الحصانة على عدد من القضاة      

محليات

مركزي عدن يتهم الحوثيين بإجبار البنوك على إغلاق فروعها بالمحافظات المحررة

       يمان نيوز-متابعات 2024-07-15 01:55:23

اتهم البنك المركزي اليمني في عدن، الأحد، الحوثيين، بإجبار لبنوك التجارية والإسلامية باستخدام كل وسائل الضغط والإكراه والابتزاز لإجبارها على قفل فروعها وتجميد أعمالها في المناطق المحررة.

 

وأدان البنك في بيان له، ما وصفها الممارسات التعسفية لجماعة الحوثي ضد القطاع المصرفي الوطني وخاصة البنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر التي مازالت اداراتها الرئيسية بالعاصمة صنعاء.

وقال بيان البنك المركزي، إن "ممارسات الحوثيين أكدت عجز إدارات تلك البنوك عن مقاومة الضغوط الحوثية وممارسة مهامها المصرفية".

 

ودعا البنك المركزي إدارة هذه البنوك وفروعها للالتزام بضوابط العمل المصرفي، وعدم الرضوخ لضغوط الحوثيين واتباع تعليماتها تفادياً لخضوعها للإجراءات العقابية.

 

وأكد البنك "أن فروع هذه البنوك بالمحافظات المحررة ( من الحوثيين) مستمرة في ممارسة أعمالها وخدمة عملائها والوفاء بالتزاماتها كالمعتاد".

 

وفي وقت سابق الأحد، أغلقت عدد من البنوك الرئيسية في البلاد أبوابها أمام العملاء في مأرب وتعز، قبل أن تعاود فتحها إثر حملة أمنية وتوجيهات من فروع البنك المركزي في هذه المحافظات.