:: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يدعو لفعاليات حاشدة السبت 28 سبتمبر       :: أهالي المصينعة بشبوة ينظمون وقفة تضامنية مع رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومع ذوي المعتقلين      :: صنعاء تعلن عن استهداف منطقتي يافا وعسقلان المحتلتين      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات     

محليات

لأول مرة ..محافظة صعدة تحتفل بالذكرى ال62 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر

       يمان نيوز-محمد الجعماني 2024-09-27 02:07:28

نظمت السلطه المحليه بمديرية رازح محافظة صعده حفلًا خطابيًا بمناسبة الذكرى ال62 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962 م 

وفي الحفل الذي اقيم ولأول مرة بهذه المناسبه بمحافظة صعده اكد مدير عام المديريه العقيد/ مطر احمد مرقي بإن صعده وابنائها جمهوريون وحدويون و ليس مشروع سُلالي وصُناع مآسي كما يضن البعض ، على خُطى الشهيد السلال "سّلاليون وليس" سُلاليون" . 

واضاف مدير عام المديريه أن أبناء صعده أول من ادرك مخاطر المشروع الفارسي قبل كل اليمنيين وواجهناه بشجاعة وثبات واستبسال منذ النشئه وحتى اليوم .

مشيرا با أن حصيلة المواجهات المسلحه مع مليشيا الارهاب الحوثي منذ بداية الحروب الست وحتى اليوم تزيد عن 8 الف مابين شهيد وجريح و عشرات الآلاف من المهجرين والنازحين غير الاعداد الكبيره من المدنيين الذين تعرضو تباعا للاعتقالات والزج بهم في السجون. 

واشار العقيد مرقي بان ثوار واحرار محافظه صعده ماضون الى جانب الجيش في تطهير محافظتهم من تلك المليشيا الكهنوتيه البغيضه 

واثنى العقيد مرقي على الدعم المقدم من قبل حكومة وشعب المملكه العربيه السعوديه ممثلاً بمركز الملك سلمان في عدد من المجالات الا أن طبيعة النمو السكاني المتصاعد يتطلب مضاعفة ذلك الدعم كي يسد العجز القائم ويواكب المتغيرات الحاصله.

من جانبه آخر القى المقدم/ احمد سيلان كلمة بآسم الوحدات العسكريه المرابطه في محور رازح ركزت على عمق التلاحم الوطني وثبات الموقف بين السلطه المحليه والجيش المرابط في تلك المنطقه 

مؤكدا با أن الجميع يعمل في خندق واحد ذودا عن حياض الوطن وثوابت الثوره ومكاسبها العظيمه مستعرضا الانتصارات الساحقه التي حققتها الوحدات العسكريه مسنوده بالسلطه المحليه وقبائل رازح وغمر منذ اندلاع الحرب وحتى اللحظه في تلك المنطقه. 

واشار سيلان الى أن اقامة الاحتفالات الوطنيه في المحافظات المحرره بهذه الذكرى ياتي في اطار يقين الشعب بعظمة هذا اليوم الأغر ثم تخليدا لشهداء الثوره المباركه الذين ضحو بارواحهم ودمائهم الزكيه من اجل انقاض شعبنا اليمني من الظلم والفقر والاستبداد الى رحاب الجمهوريه والحريه والعزه والشموخ. 

واختتم سيلان كلمته با أن قوات الجيش بمحور رازح ماضيه في استئصال الورم الخبيث من أرض الوطن ورفع الظلم والطغيان الحوثي من على كاهل المواطنيين مهما كلفها ذلك من تضحيات.

وقد قُدم في الحفل عدداً من الفقرات نالتا اعجاب واستحسان الحاضرين. 

حضر الحفل قيادات السلطه المحليه والعسكريه والشخصيات الاجتماعيه من ابناء المديريه مصطفيين خلف الحكومه الشرعيه لاستعادة الدوله من ايدي المليشيات الانقلابيه.