:: لأول مرة ..محافظة صعدة تحتفل بالذكرى ال62 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر      :: المهرة.. احتفالات شعبية بذكرى 26 سبتمبر تجوب شوارع الغيضة      :: المهرة.. قوات خفر السواحل تنفذ حملة ضد الصيادين المخالفين      :: المهرة ...مسيرات طلابية احتفاء بذكرى سبتمبر بالغيضة      

محليات

إعلامي حوثي :المداني قتل برصاصة قناص في هذه المحافظة

       09/02/2017 16:14:27

يمان نيوز - صنعاء 

ظلت حقيقة مقتل طه حسن المداني، الرجل النافذ في الجماعة الحوثية وأحد أهم قياداتها قرباً من زعيم المتمردين "عبدالملك" على مدى عام ونصف رهينة الشك والغموض، إذ لم تعلن الجماعة بشكل رسمي مقتله.


وقبل أيام أكد أحد المقربين من المداني أنباء مقتله في إحدى المعارك مع الجيش الوطني، قبل أن تعلن الجماعة بشكل رسمي نبأ مصرعه، وتبدأ بتعليق صوره على أحياء واسعة من العاصمة صنعاء.
وظلت قصة مقتل المداني رهينة التكهنات، فهناك من يقول بأنه قتل إثر غارة للتحالف على قاعدة العند العسكرية في أغسطس من العام 2015م، في حين قال آخرون بأنه قتل في اشتباكات مع الجيش الوطني في تخوم إحدى مديريات الجوف.


أحدث الروايات التي خرجت للعلن جاءت عن طريق الإعلامي الحوثي "أسامة ساري" والذي قال في تغريدة له بأن المداني قتل في أبين برصاص قناص في الجيش الوطني.
وتتحفظ جماعة الحوثيين حتى الآن على قصة مقتل الرجل، بحيث لم يخرج أي مسئول رسمي في الجماعة ليدلي بمعلومات عن واقعة مصرعه وأين تمت