:: صنعاء تنفذ تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر      :: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يدعو لفعاليات حاشدة السبت 28 سبتمبر       :: أهالي المصينعة بشبوة ينظمون وقفة تضامنية مع رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومع ذوي المعتقلين      :: صنعاء تعلن عن استهداف منطقتي يافا وعسقلان المحتلتين     

محليات

الحوثيون يفرضون رسمياً المذهب الشيعي في اليمن

       11/04/2017 11:08:36
يمان نيوز - متابعات 
 يوم بعد آخر يتجلى التوجه الحوثي الطائفي الشيعي، الذي يحاول جاهداً استنساخ مجتمعات شيعية في اليمن , بالتزامن مع مسيرته الميليشية المسلحة.

 ويشكل تعيين الحوثيين المدعومين من القيادة السياسية والطائفية الإيرانية مفتي جديد لليمن موالي لإيران منعطًفا مهًما وخطًيرا في تاريخ الاستغلال السياسي للطائفية والمذهبية في اليمن .

ومفتي الحوثيين الجديد العلامة المزعوم " شمس الدين محمد شرف الدين " من المعروفين بولائهم للحوثيين، وهو أيضا رئيس ما يسمى برابطة علماء اليمن التي شكلها الحوثيين مؤخرا كبديل لهيئة علماء اليمن، وهو من الخطباء المحرضين مع الحوثيين، والمدافعين عنهم، ولديه محاضرات تهاجم السعودية وعلمائها , و زار العراق، ووصل إلى مرقد ما يسمى بالإمامين الكاظمين، وأدى مراسم الزيارة والدعاء، والتقى وفداً من علماء الشيعة والصوفية هناك، ولديه ارتباطات بالعديد من القيادات الشيعية العراقية والإيرانية واللبنانية.

و يرى مراقبون أن مفتي الحوثيين الذي نصبه الحوثيون مفتياً للديار اليمنية , ستبنى فتواه وفقا للمذهب الجعفري , بعد أن تخرج على يد المخابرات الإيرانية في مدينة قم .

 وأكد مراقبون أن قرار ما يسمى بالمجلس السياسي بتعيين هيئة إفتاء جديدة ومفتي للديار اليمنية من أنصار إيران كما هو واضح في تصريحاتهم ومحاضراتهم من قبل ..يسعى الحوثيون من خلال هذا التعيين لاستكمال مصادرة المجال الديني بعد سيطرتهم على المساجد والخطاب الديني وذلك لفرض وتبرير ما يقومون به من أفعال وانتهاكات ضد خصومهم باعتبار ذلك دينا وعقيدة .

وما تزال جماعة الحوثي التي تميل إلى الشيعة الاثنا عشرية تحاول جاهدة نشر الفكر المذهبي والطائفي ، وهو الأمر الذي دعا الغالبية العظمى من أبناء اليمن خاصة والوطن العربي عموماً، إلى رفض التمدد الحوثي في اليمن باعتباره تهديداً للكيان اليمني العربي المسلم.

  وأكد مختصون أن مفتي الدول الإسلامية عادة ما يكون من مذهب الأغلبية , وفي اليمن يجب أن يكون من أهل السنة والجماعة لأنهم أكثر بثلاثة أضعاف من الحوثية والزبدية او الشيعة.

وأصبح اليمنيين اليوم يدركون أن الحوثيين يمثلون مشروًعا أماميا سلالًيا طائفًيا متخلًفا يهدد العقيدة والسلم الاجتماعي والأمن والاستقرار .




التعليقات