:: صنعاء تنفذ تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر      :: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يدعو لفعاليات حاشدة السبت 28 سبتمبر       :: أهالي المصينعة بشبوة ينظمون وقفة تضامنية مع رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومع ذوي المعتقلين      :: صنعاء تعلن عن استهداف منطقتي يافا وعسقلان المحتلتين     

محليات

صنعاء :مؤشرات حدة الخلافات تتزايد تزامنآ مع حملة اعتقالات حوثية واسعة لأنصار المخلوع

       08/05/2017 02:10:53
يمان نيوز - صنعاء 
أفادت مصادر مطلعة في صنعاء، عن استحداث الميليشيات الحوثية سجونا لأنصار حليفهم المخلوع علي صالح في صنعاء وذمار، مؤكدة بدئ الميليشيات حملة اعتقالات.
وذكرت قيادات موالية للمخلوع أن الميليشيات الحوثية اختطفت أمس الأول، المسؤول المحلي بمحافظة صنعاء وأحد مشايخ مديرية الحيمة الخارجية الموالي للمخلوع،
عبدالمغني داوود أثناء دخوله العاصمة، مضيفة أن الميليشيات اختطفت أيضا شخصيات بحزب المؤتمر الشعبي العام في محافظتي ذمار وصنعاء واقتادتهم إلى جهة مجهولة على خلفية دعوتهم إلى ضرورة إنهاء الحرب ووقف التحريض وإيجاد حلولا سلمية للأزمة.
واعتقلت هذه الشخصيات بعد يوم واحد من استدعاء النائب العام الموالي للحوثيين لوزير خارجية حكومة الانقلاب هشام شرف، والتحقيق معه بتهمة الإساءة للوظيفة العامة والاعتداء على أحد ممثلي الحوثي في وزارة التخطيط.
من جهته، عزا محامي المخلوع محمد المسوري أسباب استدعاء شرف، إلى تصريحات الأخير التي ذكر فيها أن الشعارات الحوثية لا تخص الشعب اليمني وإنما تخص الحوثيين فقط، وهم لا يمثلون الشعب.
ويرى مراقبون يمنيون، أن عداء مستحكما بات يحكم العلاقة بين الحوثيين والمخلوع، إذ ترى الميليشيات الحوثية أن حكم اليمن حق شرعي لها وحدها، فيما يعتقد المخلوع أن اليمن ملك له.
جدير بالذكر أن اشتباكات اليوم في منطقة حدة بصنعاء بين مرافقين شيخ يتبع المخلوع "حمود عاطف" حيث قام أحد مرافقيه بطعن أحد افراد الميليشا كما وجدت اصابات من الطرفين ونكرت ميليشا الحوثي أن الأفراد تابعين لها فيما يؤكد عاطف صلتهم بالميليشا 
ودخل الوزير بحكومة الانقلاب جليدان لتهدئة الموقف بين الميليشا الحوثية وأنصار المخلوع صالح.