:: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يترأس اجتماعاً للأمانة العامة للمجلس العام ويدعو إلى مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد المهرة      :: في ندوة سياسية ..رئيس إصلاح المهرة يؤكد أن اسهامات وادوار الإصلاح حاضرة في كل ميادين النضال       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى يلتقي قيادة نادي الجزع الرياضي ويقدم لهم دعماً مالياً      :: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين     

محليات

البدء بإخلاء مبانٍ مدرسية من الجنود تمهيداً لبدء الموسم الدراسي الجديد في تعز

       يمان نيوز-متابعات 05/10/2017 06:33:37
أخلى عناصر من المقاومة وجنود في القوات الحكومية مبانٍ مدرسية وتربوية في مدينة تعز، تمهيداً لبدء الموسم الدراسي الجديد، وبدء عودة الطلاب إلى المدرسة.


وبحسب مصدر تربوي فإن جنود بدأوا إخلاء مدرسة الشهيدة نعمة رسام للبنات، التي تُعد من كبريات المدارس في المدينة، المحاصرة من قِبل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وطالب مدير مكتب التربية في المحافظة نائب رئيس الحكومة عبدالعزيز جباري، بالتوجيه لقيادة المحور بإخلاء المسلحين من المدارس، أبرزها باكثير والصديق والشعب ومعاذ بن جبل وسبأ ومجمع هائل والنجاح وعقبة.

وكانت قيادة محور تعز سلمت مكتب التربية والتعليم بعد اخلائه من المسلحين تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة.

وتسيطر عدد من ألوية الجيش وكتائب المقاومة على عدد من المدراس والمنشآت التعليمية، بينها المعهد العالي والمعهد الصحي والمعهد القومي والمعهد التقني.

ونفذ إعلاميون ونشطاء حقوقيون خلال الفترة الماضية، حملات للمطالبة بإخلاء المنشآت التعليمية وغيرها من المباني بهدف تفعيل مؤسسات الدولة في المدينة الخاضع معظمها للقوات الحكومية.






متعلقات