:: في ندوة سياسية ..رئيس إصلاح المهرة يؤكد أن اسهامات وادوار الإصلاح حاضرة في كل ميادين النضال       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى يلتقي قيادة نادي الجزع الرياضي ويقدم لهم دعماً مالياً      :: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين      :: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية     

محليات

فتح رئيس الوزراء وجه بإعفاء الشاحنات الإغاثية في كافة المنافذ من أي رسوم

       يمان نيوز-متابعات 05/10/2017 15:04:30

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، ان دولة رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر وجه الجهات ذات العلاقة في كافة المنافذ والموانئ اليمنية بإعفاء الشاحنات الاغاثية من كافة الرسوم الخاصة بالنزول والمعاينة والفحص المخبري وأي رسوم أخرى.

 

ورفع فتح الشكر والتقدير لدولة رئيس الوزراء لهذا التوجيه الذي سوف يساعد في يساعد على تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين ويشجع الجهات الاغاثية لمزيد من الدعم والاغاثة لليمن.

 

واكد فتح ان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة يؤولون العمل الاغاثي والإنساني أهمية كبيرة، ويرحبون بكافة جهود المانحين من الأشقاء والأصدقاء في دعم العملية الإغاثة، مؤكداً ان اللجنة العليا للإغاثة وعملاً بتوجيهات الرئيس والحكومة تقوم بالتنسيق مع كافة المانحين لإيصال المساعدات الاغاثية الى كافة أبناء الشعب اليمني.

 

وأثنى فتح، بالجهود الكبيرة لدول مجلس التعاون الخليجي المانحة في تقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية لليمن في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن.

 

وأدان فتح، استمرار عرقلة السفن الاغاثية المحملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية ونهبها لصالح ما يسمى المجهود الحربي والمتاجرة بها في السوق السوداء، مؤكداً أن هذه الاعمال تتنافى مع كل الاتفاقيات والقوانين الدولية.

 

وأكد وزير الإدارة المحلية أن بقاء الموانئ تحت سلطة المليشيات يشكل تهديداً خطيرا على الملاحة الدولية، مطالباً المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الانقلابية لتسليم كافة الموانئ والمطارات للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً ورفع يدها عن التدخل في العملية الإغاثية والإنسانية.




متعلقات