:: السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى يلتقي قيادة نادي الجزع الرياضي ويقدم لهم دعماً مالياً      :: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين      :: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء     

محليات

الرئيس الفرنسي يجب التعامل بحزم مع أنشطة إيران في المنطقة

       يمان نيوز-متابعات 09/11/2017 18:49:36

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بجدية التعامل بحزم مع أنشطة إيران في المنطقة وبرنامجها الخاص بالصواريخ الباليستية جاء ذلك في مقابلة صحافية نشرت، الأربعاء.
ودعا ماكرون، إلى عدم فتح "جبهة إضافية" مع إيران، في وقت تشهد العلاقات الإيرانية السعودية توترا متصاعدا على خلفية استهداف المتمردين الحوثيين في اليمن، السبت الماضي، الرياض بصاروخ باليستي.
وحملت السعودية إيران المسؤولية، متهمة إياها بتهريب الأسلحة إلى المتمردين.
وقال ماكرون لصحيفة "الاتحاد" الإمارات قبيل وصوله إلى الدولة الخليجية للمشاركة في افتتاح متحف "لوفر أبوظبي": "من المهم أن نظل حازمين مع إيران في ما يتعلق بأنشطتها الإقليمية وبرنامجها الباليستي".
وتابع: "نحن بحاجة اليوم وأكثر من أي وقت مضى إلى منطقة يعمها السلام"، مضيفا أن "فتح جبهة إضافية لن يؤدي إلا إلى تفاقم التوترات، وزيادة عدم الاستقرار في هذه المنطقة".




متعلقات