:: مدير فرع كهرباء شحن لدينا 6 مولدات كهربائية تولد 1 ميجا واط ونسعى إلى زيادة التوليد والمكاتب      :: صنعاء تنفذ تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر      :: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يدعو لفعاليات حاشدة السبت 28 سبتمبر       :: أهالي المصينعة بشبوة ينظمون وقفة تضامنية مع رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومع ذوي المعتقلين     

محليات

تزايد حدة الصراع بين الصماد ومحمد الحوثي على نهب 17 مليون دولار

       يمان نيوز-متابعات 26/02/2018 00:18:55

ازدادت حدة الصراع بين القيادي الحوثي صالح الصماد رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للانقلاب الحوثي ومحمد علي الحوثي رئيس ما يسمى اللجنة الثورية بسبب المركز الوطني للألغام .

وقالت مصادر في المركز ان يحيى محمد الحوثي المعين من محمد الحوثي رفض تسليم منصب المدير التنفيذي للمركز لقيادي آخر من الميليشيا عينه الصماد بقرار وهو علي صفرا .

وكان الصماد قد أمر باعتقال يحيى محمد الحوثي بعد رفضه تسليم المنصب , لكنه سرعان ما تم الافراج عنه وعاد الى المركز متمسكاً بمنصبه .

مكمن الصراع بحسب المصادر هو على التمويل الكبير الذي تقدمه الأمم المتحدة للمركز والذي يبلغ 17 مليون دولار سنوياً , وهو ما يعد دعماً ماليا من الأمم المتحدة لمليشيا الحوثي كون المركز لا يقوم بأي اعمال لإزالة الألغام بل العكس حيث ان الميليشيا الحوثية زرعت وما تزال تزرع عشرات الآلاف من الألغام في كافة المناطق التي تسيطر عليها أو تلك التي تنسحب منها .

كما اشارت المصادر إلى أن بن حبتور حاول بدوره الدخول في المنافسة وعين شخصاً ثالثاً لادارة المركز وهو عبدالباسط السلمي , غير ان الاخير هو الطرف الأضعف في الصراع .

وكان ناشطون قد هاجموا تمويل الأمم المتحدة لمركز الألغام في صنعاء , واعتبروه دعماً من الأمم المتحدة للحوثيين لصناعة الموت وقتل اليمنيين.




متعلقات