:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

على غرار الحوثي في صنعاء ...الزبيدي يغير هوية الجندي المجهول في عدن (صورة)

       يمان نيوز -متابعات 03/05/2018 16:58:24

أقدم رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ، اليوم الخميس، على تغير هوية نصب الجندي المجهول بالعاصمة المؤقتة عدن، على غرار مليشيات الحوثي الانقلابية.

ووضع الزبيدي اكلل من الزهور على النصب بمديرية التواهي، كما قام بتوشيحه بالعلم الانفصالي.

واستنكر مراقبون للمشهد اليمني، العمل الذي اقدم عليه الزبيدي، واصفين ذلك بأنه استخفاف بعقول الناس، وتغييرا لمعالم الجنوب وحصر التضحيات بفترة زمنية محددة.

وقال المراقبون انه لا غرابة بالأمر إزاء تطابق الافعال للحوثي والزبيدي،  باعتبارهما مليشيا انقلابية ومتمردة على الشرعية، اتية من غبار التاريخ، وتحاول جاهده اعادة الناس الى الوراء، ولا تعي الرمزية والمكانة لمثل هكذا أماكن.

ويعرف النصب التذكاري في عدن، بانه لجندي مجهول حارب على مر العصور في الجنوب ما قبل العلم الجنوبي وخلال العلم الجنوبي.

وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية قد أقدمت على دفن جثة الصريع صالح الصماد بجوار النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان السبعين في محاولة لطمس أي رمزية للنظام الجمهوري وثورة الـ26 من سبتمبر.

 




التعليقات

متعلقات