:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

مليون و 300 ألف حجم الجبايات التي أخذها الحوثيون من مدارس منطقة الثورة بصنعاء (وثيقة)

       يمان نيوز -العاصمة اونلاين 31/05/2018 15:28:39


  
حصل "العاصمة أونلاين" على وثيقة تظهر حجم المبالغ التي أخذتها جماعة الحوثي الانقلابية من مدارس إحدى مناطق العاصمة صنعاء لدعم جبهاتها القتالية ضد القوات الحكومية.
 
وكشفت الوثيقة حجم الجبايات التي حصّلتها مليشيات الحوثي الانقلابية من التربويين بمدارس منطقة الثورة في صنعاء تحت مسمى تجهيز القوافل الغذائية لمقاتلي الجماعة في الجبهات.
 
وبلغ إجمالي حجم الأموال التي استلمتها الجماعة من حوالي 48 مدرسة  نحو مليون و 300 الف ريال يمني، كما يظهر في الكشف إجمالي الأموال قرين اسم كل مدرسة.
 
وتأتي هذه الوثائق تأكيدًا لما نشره "العاصمة أونلاين" في وقت سابق، عن فرض جماعة الحوثي الانقلابية على المدارس الحكومية والأهلية بصنعاء، مبالغ مالية كبيرة لتجهيز قوافل إغاثية لمقاتليها بالرغم من امتناعها عن صرف مرتبات المعلمين لأكثر من 19 شهرًا وبالرغم من استلامها رسومًا من طلاب المدارس تحت عنوان المساهمة في دفع رواتب المعلمين.
 
وبحسب مصادر "العاصمة أونلاين" فإن مدراء المدارس في جميع مناطق العاصمة صنعاء تلقوا- منذ مطلع الأسبوع الجاري-  اتصالات عديدة من مكاتب المنطقة التعليمية- الخاضعة لسيطرة المليشيات- تطالبهم بدفع الأموال المذكورة  والتي تصل إلى (100,000) ريال على كل مدرسة.