:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

مسيرة بتعز تندد باستمرار شبح الاغتيالات وتطالب بمحاكمة مرتكبي جريمة اعدام الجنود

       يمان نيوز 04/06/2018 02:50:01
خرجت مسيرة جماهيرية في مدينة تعز عصر اليوم الأحد انطلقت من جولة العواضي وصولاً إلى مقر المحافظة المؤقت وسط شارع جمال، تنديدا باستمرار عمليات الاغتيالات في المدينة واستمرار حصار الحوثيين لها. المسيرة نظمتها مبادرة "مع الدولة لأجل المجتمع" بمشاركة عشرات المواطنين.  المحتجون نفذوا وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة  دعوا فيها، السلطة المحلية واللجنة الأمنية تحمل مسؤولياتها في حماية المواطنين ومواجهة الأعمال الإجرامية التي تطال أفراد الجيش الوطني والمدنيين.
المسيرة طالبت بتفعيل اللجنة الامنية والتحقيق بحادثة الجثث التي انتشلت من المقبرة وسرعة القبض على القتلة وعصابات الاغتيالات التي تنشط في بعض أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة عناصر مسلحة خارجة عن النظام والقانون. كما طالب  المحتجون بسرعة محاسبة جميع المتورطين في الاختلالات الأمنية التي تشهدها المدينة، والتحقيق في أسباب الحملة الأمنية الأولى التي أعلنها المحافظ، مؤكدين أن إيقاف الحملة الأمنية تسببت في زيادة غطرسة العناصر الخارجة عن النظام والقانون، وارتفاع معدلات الاغتيالات والاختطافات.
وشدد المحتجون على ضرورة بسط نفوذ أجهزة الدولة في مختلف المناطق في المدينة والقبض على المتورطين في دماء عشرات الجنود والمواطنين، ومحاكمة القتلة لما ارتكبوه من جرائم بشعة. المحتجون حملوا في بيان لهم السلطة المحلية واللجنة الأمنية المسؤولية الكاملة أمام جرائم العصابات واستمرار نزيف الدم في المدينة وحالة الانفلات الأمني المتواصل، وطالبتها القيام بمسؤوليتها ووظيفتها الأساسية في حماية أمن واستقرار المواطنين. ودعا البيان رئيس الجمهورية وحكومته للالتفات إلى معاناة أبناء تعز وأفراد الجيش الوطني، وما يواجهونه من مخاطر وتهديدات وما يتعرضون له انتقاماً من موقفهم الثابت في مقاومة الانقلاب ودعم الشرعية ورفض محاولات الالتفاف عليها.  كما دعا البيان أبناء تعز إلى مواصلة التحرك والاحتجاج واستمرار الضغط على الجهات المعنية والمسؤولة للقيام بواجبها في إزالة التهديد الخطير الذي يستهدف أمن واستقرار وحياة كل مواطن وإغراق المدينة في الفوضى وبث الرعب فيها . واستنكر المحتجون الجريمة البشعة التي هزت المدينة وتمثلت بإعدام خمسة جنود ودفنهم بصورة تتنافى مع كل القيم والاخلاق.      




متعلقات