:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

استشهاد طفل واصابة إمرأتين بجروح

إختطاف اكثر من 20 مواطن معظمهم من المسنين  مليشيات الحوثي تنكل باهالي عزلة الأهمول بحزم العدين 

       27/07/2018 15:18:42
يمان نيوز -الأهمول - حمود هزاع 

استشهد طفل في الربعة من عمره واصيبت إمراتين بجروح برصاص مليشيات الحوثي اليوم في عزلة الاهمول بمديرية حزم العدين غرب محافظة إب .


وشنت مليشيا الحوثي صباح اليوم حملة مسلحة ضد سكان الاهمول وقتلت الطفل حاشد محمد عبادي الهاملي واصابت إمرأتين في قرية الاوهار التي امطرتها المليشيا بوابل من الرصاص العشوائي .

واقدمت المليشيا على إختطاف اكثر من 20 شخصا معظمهم مسنيين . من قرى الاوهار والمدرج والخرابة وما تزال حملة المداهمات والإختطافات مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر .

ومن بين المسنين الذين اختطفتهم مليشيا الحوثي واقتادتهم إلى جهة مجهولة والد العقيد حزام صالح الهاملي قائد كتائب الحزم في الجيش الوطني ، قائد مقاومة الأهمول سابقا والذي تجاوز سنه 80 عام .


و يعيش ابناء الأهمول حالة من الرعب والهلع بسبب تصرفات عناصر الحوثي وسلوكهم العنيف ضدهم وإطلاق الرصاص الحي ضد ابناء المنطقة حتى رعاة الاغنام يتم استهدفتهم بالرصاص الحي رغم صغر سنهم .

وقال مواطنيين ان مليشيات الحوثي انتشرت في جبال الحنس والحصن ونصبت نقاطها في مناطق البراح والوقعة وسيدم ونجد المحجل محاصرة منطقتهم .

وتاتي المليشيا عقب ساعات من مقتل احد عناصرها ويدعى رشاد حميد الشعوري في منطقة الاهمول بظروف غامضة .

ويتهم سكان الاهمول قيادات المليشيا بالوقوف خلف جريمة قتل رشاد حميد الشعوري في منطقتهم من أجل إختلاق مبرر لحملتها المسلحة ضدهم بدافع الانتقام منهم عقب فشل محاولتها تجنديهم ودفعهم للقتال في صفوفها بمعارك الساحل الغربي .

يذكر ان عزلتي الاهمول والشعاور قاومتا مليشيا وخاض رجالها معارك شرسة استمرت عام كاملا عجزت خلالها مليشيا الحوثي اجتياح مناطقهم رغم الفارق المهول في القوة بينهما .

وعقب نفاذ ذخائر مقاتلي المقاومة قررت قيادتهو الانسحاب اواخر يوليو 2016 .
بعد ان قتلهم المئات من عناصر المليشيات الانقلابية وتكبيد الانقلابيين خسائر مادية فادحة .

وتتزمن الحملة التي شنتها مليشيا الحوثي اليوم مع الذكرى الثانية لانسحاب المقاومة من المنطقة .