:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيثس

       يمان نيوز - متابعات 02/09/2018 22:08:05
التقى رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان القاضي أحمد المفلحي، اليوم الأحد، المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفثس. 

وخلال اللقاء جرى مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في اليمن، ومهام ومسؤوليات اللجنة الوطنية للتحقيق والمشمولة في القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، في كافة المحافظات اليمنية، والتحقيق مع كافة الأطراف المعنية دون استثناء وبحيادية، وآلية العدالة الانتقالية باعتبار اللجنة جزء منها بموجب قرار الإنشاء. 

واستعرض القاضي المفلحي مع المبعوث الدولي التقرير الدوري الخامس، الذي أطلقته اللجنة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، والمتضمن نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 31 يوليو من العام الجاري 2018. 

من جانبه أشاد المبعوث الأممي بجهود اللجنة من خلال الرصد وتوثيق ومتابعة الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في مختلف المدن والمحافظات، متفهماً في ذات الوقت طبيعة عمل اللجنة والصعوبات التي تعترض عملها، مبدياً استعداده دعم عمل اللجنة وبما يخدم عملية السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث. 

حضر اللقاء عضو اللجنة الوطنية للتحقيق القاضي طاهر الفائق.