:: الهجرة الدولية تعلن نزوح 288 فردًا يمنيًا خلال الأسبوع الفائت      :: غروندبرغ يبحث مع البديوي وسفراء السعودية والإمارات والدول دائمة العضوية "آفاق السلام في اليمن"      :: التعاون الخليجي يؤكد دعمه لكافة الجهود الأممية التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن      :: مركزي صنعاء يبحث الإجراءات التي سيتخذها ضد البنوك التي تخالف قراره بنقل مراكزها من صنعاء إلى عدن     

محليات

قوات الجيش الوطني تدك معاقل المليشيا الحوثية في البيضاء وتحرر مناطق جديدة

       يمان نيوز 03/11/2018 12:02:05
حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي تقدماً جديداً في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال مصدر عسكري لـ"المركز الإعلامي للقوات المسلحة"، إن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً ومباغتاً على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية شمالي مديرية الملاجم.

وبحسب المصدر فقد تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع المهمة أبرزها: "جبل صوران" الاستراتيجي، وشعاب ووديان وشاحة، واسفال باحواص، والكبار، إضافة إلى تحرير جبل دير الاستراتيجي، وسيلة ال عوض، وشعاب الوشل، وقرض.

وأضاف المصدر بأن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية، فيما تواصل قوات الجيش الوطني تقدمها باتجاه مفرق وعالة بمديرية الملاجم.

ولفت إلى أن طيران التحالف العربي شارك بفاعلية في إسناد قوات الجيش، حيث استهدف بعدة غارات مواقع وتعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية، وكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

كما قصفت قوات الجيش مواقع الحوثيين في الملاجم بصواريخ الكاتيوشا، محققة إصابات دقيقة.




متعلقات