:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

المهرة :الوكيل الفني و مدير عام مكتب الصحة يدشنان المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل

       24/11/2018 17:19:12
يمان نيوز -المهـرة | عماد باحميش : 

24 / نوفمبر / 2018م

دشن وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية و مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الأستاذ/عوض مبارك سعد بمعية الدكتور/عوض سالم لقصم ممثل الصندوق الأجتماعي للتنمية المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي والرذاذي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الملارياء والضنك بتمويل الصندوق الأجتماعي للتنمية وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة. 

وفي التدشين أشار الوكيل العبودي أن المرحلة الثانية من حملة الرش تأتي في إطار خطة المحافظة لمكافحة حمى الملارياء الضنك في مديريات محافظة المهرة بعد أن شهدت المحافظة الأمطار والسيول الناتجة عن الإعصار الأخير لُبان. 

وأكد العبودي على أن السلطة المحلية تدعم مثل هذه المشاريع والبرامج الصحية التي تحافظ على صحة المواطنين من الأمراض والأوبئة وستعمل تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب لأنجاح الحملة. 

وأوضح الوكيل العبودي إن هذه الحملة التي دشنت جاءت بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي نفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور شبوة - حضرموت المهرة بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة ، مشيراً الى أن هناك مرحلة ثالثة ستتنفذ بعد هذه المرحلة عبر الصندوق الأجتماعي للتنمية.

 وأعرب الوكيل الفني عن شكره وتقديره للصندوق الأجتماعي على مبادرته السريعة في مكافحة الملارياء والقضاء على البعوض الناقل ، لأفتاً ما يقدمه الصندوق الأجتماعي من دعم للعديد من البرامج والمشاريع والتي أسهمت إسهاماً فعالاً مع السلطة المحلية وعدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

كما أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان الأستاذ/عوض مبارك سعد على أن المرحلة الثانية من حملة الرش تعد ضمن خطة مكتب الصحة لمنع أنتشار الأوبئة بعد كوارث الامطار والسيول وتستهدف معظم مديريات المحافظة للقضاء على البعوض الناقل لحمى الملارياء والضنك ، مثمناً دور الصندوق الأجتماعي في دعم المرحلتين الثانية والثالثة من حملة الرش الضبابي للحد أنتشار الأمرض والأوبئة. 

ومن جانبة قال الدكتور/عوض سالم لقصم ممثل الصندوق الأجتماعي للتنمية أن المرحلة الثانية من الحملة تأتي أستشعاراً لحجم الكارثة التي مرت بها محافظة المهرة بعد أعصار لُبان والذي قد ينتج عن أنتشار الأمراض والأوبئة في المحافظة ، مشيراً الى التكلفة المالية للحملة والتي تبلغت 42 مليون ريال يمني في كل جوله. 

وأكد لقصم على أن الصندوق سيستمر في دعم محافظة المهرة في شتى القطاعات ، شاكراً السلطة المحلية بالمحافظة على تسهيلها لمهمام الصندوق الأجتماعي ومكتب الصحة لتنفيذ حملة الرش الضبابي ، مشيداً في الوقت ذاتـه بالجهود التي بذلتها السلطة المحلية في إعادة الخدمات الى المواطنين خلال فترة وجيزة رغم حجم الأضرار التي خلفها الأعصار في محافظة المهرة. 

ومن جهتـه بيّـن الدكتور/ياسر باهشم مدير برنامج الملاريا محور شبوة - حضرموت - المهرة أن المرحلة الثانية من الحملة التي ينفذها محور الملارياء بتمويل الصندوق الأجتماعي أتت أستجابة طارئه عقب الأعصار الذي ضرب محافظة المهرة.

ولفـت باهشم أن الحملة ينفذها 106 عامل وعدد كبير من السيارات والمشرفين في كافة مديريات محافظة المهرة المتضرره وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين وخفض نسبة الأصابة بالأمراض والأوبئة. 

حضر التدشين الدكتور/مبارك بن مزيون نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية والأستاذ/محمد عبدالله الدييبي الضابط المجتمعي في برنامج النقد مقابل العمل بالصندوق الأجتماعي.




متعلقات