:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

تعز تحيي اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المراة 

       25/11/2018 19:41:05
يمان نيوز -تعز 

احتفت شبكة القيادات الشبابية اليمنية بالتعاون مع جامعة الحكمة باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المراة صباح اليوم بندوة بعنوان (منظمات المجتمع المدني ودورها في مناهضة العنف ضد المرأة ) في محافظة تعز .
محمد امين الوتيري -عضو شبكة القيادات الشبابية - أشار الى ان هذه الفعاليه تأتي صمن الأنشطة التي تقوم بها الشبكة في تعزيز الوعي المجتمعي بمختلف القضايا الاجتماعية ، وانطلاقا من دور الشباب في مناصرة هذه القضايا والانتصار لها باعتبارهم المحور الأساس للتغيير في المجتمع .

وناقشت الندوة التي استهدفت عدد من الشباب والناشطين الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة في المجتمع من خلال ورقة عمل اعدتها الدكتورة فاتن الشدادي ، وحسب الامم المتحدة فإن واحدة من ثلاث نساء يتعرضن للانتهاك خلال حياتهن . 

وتحدث الدكتور نبيل الحكيمي عن دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في مناهضة العنف ضد المرأة ، من خلال تنفيذها لعدد من البرامج والأنشطة التي تسهم في تعزيز الوعي المجتمعي ومناصرة قضايا النساء اللواتي يتعرضن للانتهاك ، وكذا تكريم الناشطات المجتمعيات المؤثرات في المجتمع والتي يمكن اعتبارهن قدوة لباقي النساء .

الجدير بالذكر أن شبكة القيادات الشبابية اليمنية هي عبارة عن مجموعة من القيادات الشبابية من مختلف محافظات الجمهورية والذين دربتهم منظمة فريدريش ايبرت لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في اليمن .




متعلقات