:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

ماذا فعلت القوات السعودية اليوم في محافظة المهرة !

       27/11/2018 10:52:35

يمان ننيوز

قالت "مصادر محلية" إن قوات عسكرية سعودية وميليشيات محلية تابعة لها، حاولت اقتحام مناطق بلحاف شرق مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة.


وأكدت "المصادر" أن مواطنين من أبناء محافظة المهرة رافضين التواجد السعودي في المهرة، قاموا باعتراض قوات سعودية محملة بالعتاد والسلاح والمساكن المتنقلة متوجهه صوب "الفيدمي" مناطق بلحاف شرق الغيضة.

وبحسب المصادر فإن هناك معسكر سعودي آخر يقوم بمضايقة السكان في مصالحهم في أماكن الصيد والرعي. وتعمل القوات السعودية منذ أشهر على نشر معسكراتها في مناطق ومديريات المحافظة، دون أي غطاء شرعي او قانوني، وتهاجم مصالح المواطنين تحت مبرر مكافحة التهريب الذي لم يتم إثبات وجوده بمحافظة المهرة.

وتحاول السعودية على إنشاء أنبوب نفطي يمتد من أراضيها إلى سواحل المهرة المطلة على الخليج العربي، وتريد توظيف القوات العسكرية لحماية الأنبوب ومشاريعها الإقتصادية غير المتفق عليها. 




متعلقات