:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

أمانة العاصمة تحتفي بعيد الاستقلال.. واللواء جميل: نضالنا مستمر ضد الاستبداد والاستعمار

       02/12/2018 18:44:09
يمان نيوز -متابعات 
 
أقامت السلطة المحلية بأمانة العاصمة، اليوم الاحد، حفلاً خطابياً وفنياً احتفاءً بالذكرى الـ 51 لعيد الاستقلال وجلاء المستعمر البريطاني من جنوب الوطن.
 
وفي الحفل الذي أقيم بقاعة الشهيد القردعي بجامعة اقليم سبأ بحضور رسمي وشعبي، قال وزير الدولة امين العاصمة عبدالغني جميل "إن هذه الذكرى تذكرنا بنضالات آبائنا ضد المستبد الداخلي والمستعمر الخارجي والتي توجت في انتصار الثورات المباركة 26سبتمبر و14 اكتوبر و30 نوفمبر المجيد".
 
وأشار اللواء جميل إلى أن النضال يعود من جديد في معركة العزة والكرامة ضد المستبد الداخلي والمستعمر الخارجي وفي جبهات العزة والكرامة، حيث يخوض احرار اليمن ملاحم قتالية ضد مليشيات الانقلاب الكهنوتي وبدعم ومساندة من الاشقاء في التحالف العربي.
 
مضيفاً "كما انتصر ابناؤنا سننتصر نحن ضد مليشيا الانقلاب الكهنوتي المستبد الداخلي ودعميه من المستعمر الخارجي الايراني وغيره وسنصنع تاريخا جديدا ليمن اتحادي جديد من ستة اقاليم يحقق العدالة لكل اليمنيين".
 
من جانبه استعرض المناضل السبتمبري، اللواء احمد قرحش في كلمته عن مناضلي الثورة، مراحل النضال التي خاضها الرعيل الاول من مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر التي مثلت الخلاص من الاستبداد الامامي والمستعمر البريطاني.
 
مؤكداً ان رحيل المستعمر البريطاني جاء نتيجة لثورة مباركة وحدت اليمنيين بعد أن حاول المستعمر تشتيت وتمزيق جنوب الوطن تحت مسميات وكيانات مختلفة باءت بالفشل وانتصرت إرادة الشعب اليمني.
 
كما اشارت رضية النجار في كلمتها عن المرأة اليمنية إلى ادوار المرأة النضالي في مختلف مراحل النضال الوطني لثورات سبتمبر واكتوبر ونوفمبر.
 
لافتة الى ما تعانيه المرأة اليمنية اليوم من مرارة العيش وأوضاع مأساوية في مخيمات النزوح جراء انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية والجمهورية والحرب التي فرضتها على الشعب وإجبار آلاف الأسر على النزوح وتهجير الآلاف أيضا.
 
هذا وشهد الاحتفال تقديم قصائد شعرية وفقرات غنائية وعرض ريبورتاج مصور عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.