:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

روخنشتاين رئيساً جديدا لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن

       05/12/2018 17:41:30
يمان نيوز -صنعاء 

صنعاء (اللجنة الدولية): يسُرنا أن نعلن عن تعيين السيد فرانز روخنشتاين رئيساً لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن خلفا للسيد يوهانس براور. وقد باشر السيد روخنشتاين مهامه فور وصوله إلى اليمن منتصف نوفمبر الماضي بعقد عدة لقاءات وإجتماعات مع السلطات اليمنية بداء من عدن ثم صنعاء. 

 تعليقا على خطط اللجنة الدولية في اليمن للعام القادم 2019 يقول السيد روخنشتاين " اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن مصممة على تسخير كافة جهودها و طاقاتها للإستجابة لأكبر قدر ممكن من الإحتياجات الإنسانية الملحة للشعب اليمني خلال العام القادم 2019 من خلال رفع مستوى التنسيق والتعاون مع شريكها جمعية الهلال الأحمر اليمني و الشركاء الأخرين في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالإضافة إلى مختلف المنظمات العاملة في المجال الأنساني."

سبق للسيد روخنشتاين، الذي تقلد مؤخرا عدة مناصب قيادية في المقر الرئيس للجنة الدولية في جنيف، أن عمل في عدد من بعثات اللجنة الدولية في كلاً من البوسنة والهرسك و أفغانستان و جنوب السودان و ليبيريا و راواندا و جمهورية الكونغو الديمقراطية.  

 تجدر الإشارة إلى أن السيد روخنشتاين حاصل على درجة الماجستر في القانون من جامعة زيورخ السويسرية وقد عمل كمحامي لعدة سنوات في بلده الأم سويسرا قبل أن يلتحق باللجنة الدولية للصليب الأحمر في عام 1993. 

 تعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن منذ العام 1962 وقد قدمت المساعدات الطبية والإغاثية والمياه النظيفة بالإضافة إلى خدمات التأهيل الحركي لملايين اليمنيين منذ إندلاع النزاع الدائر في البلاد منذ مايقارب الأربع سنوات.                  





التعليقات