:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

تطورات جديدة بالمهرة واستحداث نقاط وغضب شعبي عارم للمطالبة باقالة المحافظ (تفاصيل)

       30/12/2018 15:00:03

 يمان تيوز -المهرة 
قامت ظهر اليوم القوات السعودية والمليشيات التابعه لها با ستحداث نقطة عسكرية في مديرية شحن بمحافظة المهرة وهذا ياتي عقب مطالبة سكان مديرية شحن للجنة تنظيم الاعتصام بالمحافظة باقامة فعالية الاعتصام القادمه في مديرية شحن وذلك لمَ تقوم به القوات السعودية ومليشياتها من تجاوزات وتدخلات في شوؤن المنفذ والجمارك ومضايقة التجار ومصادرة بضائعهم دون اي وجه حق .
وافاد اهالي مديرية شحن ان القوات السعودية عمدت الى استحداث نقطة عسكرية فيها جنود سعوديين واخرين من خارج محافظة المهرة دون التنسيق مع وجهاء واعيان المنطقة او مع الجهات الرسمية .

واعتبر الاهالي ان هذه النقطة المستحدثة هي لحصار المواطنين ومضايقة السكان والتجار في اشارة الى رفضهم القاطع لتواجد القوات السعودية بمديرية شحن

و خرجن العشرات من نساء محافظة المهرة، اليوم الأحد، للمطالبة برحيل القوات السعودية ومحاكمة المحافظ "راجح باكريت".

ورفعن النساء عشرات اللافتات التي عبرت عن رفض نساء المهرة استقدام قوات وجنود من خارج محافظة المهرة، وطالبوا بمحاكمة المحافظ "باكريت" ووصفوه بقاتل الأبرياء.

وطالبن نساء المهرة اليمنية، برحيل القوات السعودية وشددن على استمرار احتجاجاتهم السلمية حتى تحقيق مطالبهن، وعبروا عن رفضهم القاطع لأوامر الاعتقال بحق قيادات الإعتصام في المهرة.

وتزايد الرفض الشعبي للوجود السعودي في محافظة المهرة، وكان للنساء في المهرة موقفهن الواضح الرافض لأجندة السعودية التي تسعى لفرض مشروع أنبوب النفط من داخل الأراضي السعودية، إلى شواطئ محافظة المهرة.




التعليقات

متعلقات