:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

بعد انكساراتها في الجبهات مليشيا الحوثي تنتقم من المواطنين في تعز (تقرير)

       06/01/2019 16:38:59
يمان نيوز -مانشيت 
تمارس مليشيا الحوثي أشد صنوف العذاب بحق أبناء تعز وتتنوع ذلك في الحصار والاختطاف والقصف العشوائي على المدينة وتعذيب أبناءها بالسجون حتى الموت .

وقال مراقبون أن التعزيزات العسكرية التابعة للمليشيات خلال الأيام الماضية وخاصة بعد اتفاق السويد بعيد عن مراقبة الأمم المتحدة .

وتهدف دفع التعزيزات التابعة للمليشيات لتشديد الحصار الخانق وفتح الخنادق حول مدينة تعز لمحاولة تحقيق أي انتصارات عسكرية بعد الضربات الموجعة التي تلقتها في جبهات مارب والجوف وصعدة .

قصف السكان

ارتكبت مليشيات الحوثي مجزرة مروعة يوم أمس بحق سكان تعز راح ضحيتها20 بين جريح وشهيد بينهم أطفال ونساء .

وقال ناطق الجيش الوطني العقيد عبد الباسط البحر في تصريح لـ"مانشيت "ان المليشيات شنت عدة هجمات على مواقع الجيش في عدد من الجبهات ولم تحقق أي تقدم يذكر إلا العودة بجثث هامدة لإتباعها مما جعلها تصب نار غضبها وتصب جرائمها البشعة على السكان العزل في المدينة .

وأكد البحر في سياق تصريحاته ان مليشيا الحوثي الانقلابية بعد كل انكسار لها تحاول الانتقام من الأطفال والنساء بالقصف العشوائي والاستهداف المباشر للمنازل والمناطق الأهلة بالسكان .

وناشد البحر الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للنظر في جرائم المليشيات بحق ابناء تعز .

انتقام داخل السجون

 قالت مصادر خاصة لـ"مانيشت" أن مليشيات الحوثي قامت بتعذيب عدد من المختطفيين في الصالح ومنع الزيارات ومنع الدواء والغذاء خلال اليوميين الماضيين .

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي نقلت عدد من المختطفين الى محافظة ذمار وتترافق تلك الإجراءات التي قامت بها المليشيات مع تكثيف هجمات على مواقع الجيش شمال وشرق المدينة

وفارق الحياة المختطف عبدالحليم محمد عبدالواحد الصوفي من أبناء شرعب العمر 20 سنة وهو أحد طلاب كلية الهندسة والتي اختطفته مليشيات الحوثي من قريته مع ثلاثة من أقاربه وقامت بقتل أحدهم حينها.

وأوضح مصدر محلي ان عبدالحليم توفي بسبب شدة التعذيب الذي تعرض له في سجون الحوثيين بمدينة الصالح والتي اضجت معتقلا كبيرا يستخدمه الحوثي لممارسة أنواع التعذيب للمختطفين ويتعمد إخفائهم لسنوات ويمنع التواصل معهم أو إبلاغ أهاليهم بأي معلومات عنهم

منع دخول الإغاثة

 استبقت مليشيا الحوثي تعزيزات عسكرية الى مدينة تعز بمنع وفداً من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من زيارة محافظة تعز الأسبوع الماضي التي كان مقررا للاطلاع على الاحتياجات الإنسانية وأوضاع السكان في المحافظة.

و رفضت مليشيات الحوثي السماح للوفد برئاسة نائب المدير القطري للبرنامج علي رضا، من دخول تعز عبر المنفذ الشرقي في الحوبان الخاضعة لسيطرة المليشيات، وهو ما أضطر وفد البرنامج لإبلاغ السلطات المحلية في المحافظة بتأجيل زيارته والمرور عبر العاصمة المؤقتة عدن في وقت لاحق .

وكانت مليشيا الحوثي قد احتجزت، في وقت سابق، العديد من الشاحنات الإغاثية والإنسانية في منطقة الحوبان، ومنعت وفدين أمميين من زيارة المحافظة والإطلاع على الوضع الإنساني فيها، إضافة إلى قيامها بعرقلة زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة وممثل الشؤون الإنسانية السابق استفين اوبراين، أثناء زيارته للمحافظة وممثل الشؤون الإنسانية والممثل الأمني لمكتب المبعوث الأممي في عدن، ومنع وفد الصليب الأحمر الدولي من زيارة السجون الخاضعة لسيطرتها في المدخل الشرقي للمحافظة.

وقال مدير التخطيط بمحافظة تعز نبيل جامل أن الهدف من منع ممثلين المنظمات الدولية من الدخول الي المدينة هدفه منع دخول الغذاء والدواء على السكان وكانت مبيت لشن هجمات عسكرية على مداخل المدينة التي تحشد المليشيات لإقتحام المدينة .

* المصدر : مانشيت




التعليقات

متعلقات