:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

الحوثي يعلن انهيار الهدنة في الحديدة ويفجر الحرب مجددا

       يمان نيوز - 12/01/2019 23:17:04
واصلت مليشيات الحوثي الإيرانية الإرهابية مساء اليوم السبت انتهاكاتها وخروقاتها لاتفاق وقف اطلاق النار في محافظة الحديدة وأعلنت تصعيد خطير في المدينة ومديريات أخرى مستغلة التزام القوات المشتركة والتحالف العربي بالاتفاقيات والمساعي الدولية.

وقالت مصادر ميدانية عسكرية لـ"يمن الغد": إن مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، تستحدث في الاثناء مساء السبت 12 يناير 2019، خنادق في مناطق سيطرتها بشارع الخمسين داخل مدينة الحديدة.

وأكدت المصادر شن المليشيات قصف مكثف بالمدافع والدبابات على مواقع تمركز القوات المشتركة في مدينة الحديدة ومديريات أخرى في الساحل الغربي لليمن.

وأضافت مصادر "يمن الغد" :أن مدفعية المليشيات الحوثية المتمركزة شمال مطار الحديدة قصفت قرية المنظر.. كما أطلقت المليشيات قذائف هاون صوب قوات المقاومة المشتركة في شارع الخمسين.. بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل المليشيات الحوثية صوب مواقع المقاومة المشتركة في شارع صنعاء وكيلو16.

وقالت المصادر "إن مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة وجنوبها، تتعرض مساء اليوم للقصف بقذائف مدافع الهاوزر وقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة"، مبينة أن المليشيات أطلقت قذائف من مدفع هاوزر قرب فندق الاتحاد بحي السابع من يوليو بمديرية الحالي.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات تطلق الرصاص الحي من مدافع رشاشة مثبتة أعلى فندق القمة في حي السابع من يوليو الذي نشرت فيه عناصرها بشكل كثيف وزودتهم بأسلحة ثقيلة.

كما أكد سكان حي السابع من يوليو، أن دبابة نصبتها المليشيات في حوش مجاورٍ لمستشفى الكويت تطلق القذائف على فتراتٍ متقطعة من مساء اليوم.. فيما قال مراسل "يمن الغد": أن المليشيات الحوثية تطلق النار بكثافة من أسلحة متوسطة وخفيفة صوب قوات المقاومة المشتركة في منطقة كيلو16 والأحياء الشمالية الشرقية بمدينة الحديدة".

أضاف "أنه تم رصد 7 مدافع تابعة لمليشيات الحوثية تقصف صوب قوات المقاومة المشتركة في شارع الخمسين والأحياء الشمالية المحررة داخل مدينة الحديدة".

وأضاف سكان في حي الشهداء، أن المليشيات أطلقت قذائف من مدفع هاوزر، قرب السور الشرقي للمدرسة، في اتجاه مجموعة مصانع إخوان ثابت ودوار الحلقة وجولة الغراسي.

كما استهدفت المليشيات مواقع القوات في منطقة منظر بخمسة صواريخ كاتيوشا، وفق تأكيد أهالي حي الربصة الذي يعيشون حالة رعب بعد تعزيز المليشيات تواجدها في الحي بأسلحة وعتادٍ عسكري.

وجددت المليشيات وفقاً للمصادر، استهداف المشتركة في الجاح، وأصيب أحد أفراد المقاومة برصاص قناصة حوثي مساء السبت.

وأطلقت المليشيات الحوثية قذيفة هاون صوب قوات المقاومة المشتركة في شارع صنعاء بمدينة الحديدة، الرابعة مساءً.

وأوضحت المصادر أن المليشيات الحوثية أطلقت القذائف ونيران الرشاشات عيار 14.5 و12.7ومعدلات شيكي على مواقع المقاومة المشتركة في منطقة قرى المرازيق والجاح جنوب الحديدة، خلال ست دفعات من الثامنة وحتى الرابعة مساءً.

 

 




متعلقات