:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

مجددا الحوثيون يستهدفون مخازن الغذاء بالحديدة

       يمان نيوز 13/02/2019 11:32:08
عاودت مليشيا الحوثي، مساء الثلاثاء، استهداف صوامع الغلال في مطاحن البحر الأحمر ومستودعات الحبوب التابعة لبرنامج الغذاء العالمي في مدينة الحديدة, وذلك للمرة الثالثة خلال أسابيع.

وبحسب قناة “العربية” فقد أطلقت الميليشيات القذائف مجدداً, مساء أمس, على المطاحن، وطالت إحداها على الأقل جدار واحدة من صوامع الغلال.

وقال مصدر عسكري أن التصعيد الحوثي المستمر باتجاه المطاحن يهدد مباشرة بإتلاف مخزون الحبوب والإغاثة التابع للأمم المتحدة، وتدمير الكميات التي نجت سابقاً من حرائق ناتجة عن القصف بقذائف الهاون على فترات متفرقة.

وقد تعرضت، الشهر الماضي، صومعتان للقصف بقذائف هاون سقطت في مجمع المطاحن الموجود في منطقة تسيطر عليها الحكومة الشرعية. وقد دمرت النيران، الناجمة عن القصف، كمية من الحبوب يُرجح أنها تكفي لإطعام مئات الآلاف لمدة شهر.

وكانت الحكومة اليمنية هاجمت، أمس الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث، واتهمتهما بـ”عدم الجدية” بالتعامل الحازم مع مليشيا الحوثي في تنفيذ اتفاق السويد في الحديدة، وذلك عقب البيان المشترك الصادر عن غريفيث ووكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك،

واعتبرت الحكومة البيان تراجعاً عن موقف سابق وصريح عبرت عنه الأمم المتحدة على لسان لوكوك عن مسؤولية الحوثيين في تلف كميات هائلة من القمح التابع لبرنامج الغذاء العالمي المخزنة في مطاحن البحر الأحمر تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.