:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

السعودية تكشف مصير وديعة ال 2 مليار دولار فماذا قالت

       يمان نيوز - متابعات 14/02/2019 09:04:58
قال السفير السعودي لدى اليمن ” محمد آل جابر” إن مليشيات الحوثي تعيق الاقتصاد اليمني وتوفير الاعتمادات البنكية لشراء السلع الغذائية الأساسية.
وفي تغريدة بحائطه الرسمي على تويتر اضاف” إن السعودية أودعت 2.2مليار$ للبنك المركزي اليمني لدعم الاقتصاد وتوفير الاعتمادات البنكية لشراء السلع الغذائية للشعب اليمني الا ان الميليشات الحوثية تعيق ذلك.
وأضاف ” آل جابر ” إن سفراء دول الرباعية (السعودية، الإمارات، الولايات المتحدة، بريطانيا) طالبوا في اجتماع عقد امس، برفع التدابير التي فرضتها الميليشيات على البنوك لإعاقة الواردات التجارية والمساعدات الانسانية لليمن.
كما دان الاجتماع الأعمال الغير قانونية التي ارتكبتها الميليشيا الحوثية ضد البنوك واعتقالهم لموظفي القطاع المصرفي في صنعاء والذي يشكل تهديدًا على المدنيين والاقتصاد اليمني.