:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

عمال وموظفو شركة النفط يؤكدون على استمرار وقفاتهم الاحتجاجية السلمية للتعبير عن رفضهم لمخالفة المصافي للنظام والقانون

       08/04/2019 19:22:30
 
يمان نيوز -عدن / خاص :

نفد عمال وموظفو فرع شركة النفط اليمنية في العاصمة عدن صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان محافظة عدن بمدينة المعلا .

وجاءت الوقفة الاحتجاجية استجابة لدعوة كان قد وجهها مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط وذلك للتعبير عن رفض الموظفين في الشركة لما وصفوها بمخالفة شركة مصافي عدن للوائح والقوانين المنظمة للعمل بينهما والتعدي على اختصاص ومهام شركة النفط المخولة وفق القانون بمهمة تسويق المشتقات النفطية في السوق المحلية .

وعبر الموظفون عن سخطهم الشديد لمخالفة شركة مصافي عدن للنظام والقانون وقيامها بفتح مساكب خاصة لبيع المشتقات النفطية وهو ما يعد امرا مخالفا لقانون وقرار انشاء وتاسيس الشركة وكذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير النفط والمعادن والتي قضت بالتزام كل من شركة النفط وشركة مصافي عدن بممارسة مهامها واختصاصاتها وفق قانون وقرار انشاء الشركتين .

وأكد العاملون على استمرار وقفاتهم الاحتجاجية السلمية للتعبير عن رفضهم القاطع لمخالفة النظام والقانون ، مطالبين من جانب اخر بمنح شركة النفط فرع عدن حقوقها ومطالبها المشروعة بالطرق التي كفلها الدستور والقانون.

وطالب الموظفون خلال الوقفة الاحتجاجية كلً من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير النفط والمعادن ومحافظ عدن للتدخل العاجل وإنهاء حالة الفوضى التي تقوم بها من وصفها العاملين بجهات لا تريد الاستقرار للوطن .

وفي ختام الوقفة قام مجلس نقابة شركة النفط فرع عدن بتسليم محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد سالمين مذكرة طالبت بسرعة تطبيق اللوائح والقوانين وإغلاق وازالة المساكب الخاصة التي استحدثتها شركة مصافي عدن .

شارك في الوقفة عدد من مدراء الادارات ورؤساء الاقسام ورؤساء واعضاء مختلف اللجان النقابية بشركة النفط وكل من رئيس اتحاد ملاك المحطات الاهلية الشيخ صالح باصهي وعدد من ملاك محطات الوقود الخاصة وكذا جموع غفيرة من المواطنين الذين اعربوا عن تضامنهم الكامل مع عمال وموظفي شركة النفط اليمنية فرع عدن .




متعلقات