:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

بعد عبث وفساد المحافظ موازنة المهرة تعلن عجزها عن دفع المرتبات

       يمان نيوز : متابعات 12/04/2019 23:34:08
طفى، فساد محافظ المهرة، راجح باكريت، إلى السطح، بعد أن ظل مخفيا في دهاليز دائرته المغلقة لنحو عام ونيف؛ حتى ظهرت ملامح ذلك الفساد، عبر التأخر في صرف الرواتب، والتحايل على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع عدد من الشركات.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر محلية مطلعة، "إن الصرف من ميزانية المحافظة التي يمارسها راجح باكريت، تجاوزت نسبة الدخل اليومي، حيث ظهرت مؤشراتها على الواقع، من خلال تأخر رواتب المتعاقدين، وتراكم سندات الصرف بمختلف أنواعها.

وبحسب المصادر، فإن العجز في الميزانية، ناتج عن عمليات الفساد المنظم التي قام ولا يزال يقوم بها راجح باكريت، الأمر الذي أدى الى تراكم سندات الصرف بمختلف انواعها ( مستحقات-مساعدات-إكراميات) إلى درجة أن الواسطة والرشاوي لم تعد تجدي نفعاً.

 


وأضافت المصادر أيضاً، أنه لأول مرة على مستوى المحافظة تصل مدة صرف الاستحقاق إلى شهر وأكثر بل يتزاحم المواطنون في إدارة المالية وشركه النفط مطالبين بحقوقهم.

وأشارت إلى مخاوف الشركات الخارجية والمحلية من تنفيذ أي مشاريع مستقبلاً داخل المحافظة بعد إعلان شركه الرصيد سحب معداتها وايقاف أعمالها في مشروع تأهيل طريق حوف صرفيت بسبب عدم الوفاء وسداد المبالغ المستحقة.

ويذكر أن محافظ المحافظة الموالي للسعودية راجح باكريت متهم بالفساد والتلاعب بالأموال العامة منها صرف سيارات ومبالغ باهظة بالريال السعودي لكسب الذمم والولاءات ونهب أموال المحافظة لمصلحته وحاشيته . 




متعلقات