:: الهجرة الدولية تعلن نزوح 288 فردًا يمنيًا خلال الأسبوع الفائت      :: غروندبرغ يبحث مع البديوي وسفراء السعودية والإمارات والدول دائمة العضوية "آفاق السلام في اليمن"      :: التعاون الخليجي يؤكد دعمه لكافة الجهود الأممية التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن      :: مركزي صنعاء يبحث الإجراءات التي سيتخذها ضد البنوك التي تخالف قراره بنقل مراكزها من صنعاء إلى عدن     

محليات

استياء واسع بين قبائل بوقي المهرية عقب بيان فؤاد كلشات

       يمان نيوز 17/04/2019 22:12:22
كدت مصادر محلية في محافظة المهرة ان قبائل بوقي براحميد المهرية استاءت مما اقدم عليه فؤاد كلشات من خلال اصدار بيان اساء فيه الى الشيخ محمد بركات سموده احد ركائز المهرة عامة وبوقي خصوصا، حيث اشار فؤاد كلشات ان بيان الشيخ محمد كلشات حول حادثة اعتداء مليشيات راجح على نقطة امنية - تقع ضمن نطاق مناطق قبيلتة - عارً عن الصحة وفي ذلك تلميح لاتهامه بالكذب. 
 
 
وقالت المصادر ان قبائل بوقي براحميد المهرية تعتبر من اكبر قبائل محافظة المهرة وتحظى بمكانه مرموقه بين الوسط القبلي شرق اليمن ولها مواقف وطنية مشرفة ولذلك يحاول راجح باكريت ان يفكك تلاحمها من خلال استقطاب بعض افراد هذه القبائل والإيعاز لها بان تتبني مواقف باسم قبائلها.
 
المصادر اشارت الى ان هذه الخطوات التي تاتي على غرار بيان فؤاد كلشات سابقة خطيرة يرى المجتمع المهري انه في غنى عنها وانها لا تخدم غير ضرب وحدته المجتمعية.
 
ونقل المصدر عن شيخ قبلي ان مثل هذه البيانات والمواقف لم نكن نعرفها الا بعد قدوم راجح باكريت حيث كشفناه في العام الماضي حين قام بتزوير بيانات بإسم القبائل في محافظة المهرة، وقال: ان بيان فؤاد كلشات الذي تطرق فيه على التحكيم القبلي لو فعلاً تمسكنا بالاعراف لكان هو اول من سيُحاسب.
 
الجدير بالذكر ان الشيخ محمد بركات سموده قد تحدث موضحا مما جرى على النقطة الامنية في مركز اللبيب التابع لمديرية شحن وما رافق ذلك من تفاصيل هجوم راجح باكريت ومليشياته على النقطة.




متعلقات