:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

مليشيا الانتقالي تفشل في أول نزال عسكري مع مليشيات الحوثي علي أبواب الضالع

       26/04/2019 19:50:22
يمان نيوز -مرصدعدن 
فشلت مليشيات التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من دولة الامارات في أول اختبار عسكري علي حدد الحنوب .
وقالت مصادر ميدانية ان مليشيات الحوثي نجحت في التوغل نحو اول مديرية جنوبية في الضالع وقامت باسر قتل عدد من مسلحى المجلس الانتقالي الذين يقودها المدعو أبو طارق وحققت هدفها وعادت المليشيات الحوثية الي حدود الحشاء وماوية .
وشهدت المنطقة عقب تلك الحادثة توتر شديد بعد توافد عدد من مسلحى قبائل مديرية الازارق الذين من المتوقع ان يحدثوا توازن عسكري في المنطقة.
واثر ترك المجلس الانتقالي لمداخل المديريات في الضالع دون مقاومة لهجمات الحوثيين الذى باتت علي اطرفها كمتطقة حجر والازارق وسناح استياء واسع في صفوف ابناء الضالع .
وأتهم عدد من ابناء الضالع المجلس الانتقالي بالتواطئي مع المليشيات الحوثية كما حدث في عام 2015 عندما قاد عيدروس الزبيدي وساطة بين المقاومة والحوثيين وتركهم يمروا عدن دون مقاومة .