:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

نقابة الصحفيين تطالب بتحرك دولي لإيقاف جرائم المليشيا

       يمان نيوز 28/04/2019 12:20:19
طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، بتحرك دولي لإيقاف جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية بحق الإعلاميين المختطفين.

وقالت النقابة، في بيان صحفي، إنها تلقت بلاغا من أسر الصحفيين المعتقلين لدى جهاز الأمن السياسي بصنعاء منذ قرابة 4 أعوام يفيد فيه بتعرضهم للتعذيب والمعاملة القاسية ما أدى إلى تدهور حالتهم الصحية.

وأدانت النقابة ما وصفته بـ"الإجرام الذي يتعرض له الصحفيون في المعتقل الحوثي منذ سنوات، وحرمانهم من قبل المليشيا الانقلابية من حق الزيارة والتطبيب، مع إخضاعهم لظروف اعتقال قمعية".

وجددت مطالبتها بالإفراج عن الصحفيين ومحاسبة كل المتورطين بالجرائم التي ارتكبت بحقهم، محملة مليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن هذه الجرائم بحق الصحفيين المختطفين.

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين كافة المنظمات الحقوقية العربية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، لمواصلة التضامن مع الإعلاميين المختطفين، والضغط بكافة الوسائل لإيقاف التعامل الوحشي معهم والعمل على إطلاق سراحهم.

وكان المركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان قدم الجمعة بلاغا بالنيابة عن أسر 10 صحفيين مختطفين لدى مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء، رصد فيه الانتهاكات التي تمارسها المليشيا في حق الصحفيين المختطفين.

وقامت المليشيا الحوثية بممارسة التعذيب الجسدي والنفسي تجاه المختطفين، خلال جلسات تحقيقات غير قانونية، تعرض فيها الصحفيون للضرب والتعذيب بشكل فردي وجماعي.

كما نقلت المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران الصحفيين المختطفين منذ أسابيع في سجن الأمن السياسي بصنعاء إلى زنازين انفرادية، وصعدت من وحشية التعامل معهم حتى قامت بمصادرة ملابسهم وأدويتهم ومنع الزيارات عنهم.