:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

تقرير أمريكي يكشف بيع الحزام و النخب أسلحة التحالف للحوثيين والقاعدة

       01/05/2019 12:47:57
يمان نيوز -متابعات/

 كشفت شبكة (CNN) الاخبارية الامريكية بيع قادة الميليشيات والتشكيلات المسلحة المدعومة من دولة الإمارات (الحزام الأمني) و النخبة (الشبوانية) و (الحضرمية) قاموا ببيع تلك الأسلحة التي تلقوها من التحالف العربي بقيادة السعودية، لتجد بعد ذلك طريقها لمليشيا الحوثيين وتنظيم القاعدة.

 وباعت تلك الميلشيات، حسب المصدر ذاته، كل أنواع الأسلحة التي حصلت عليها من البندقية وحتى الدبابة، وكانت تعرضها للبيع لتكون من نصيب من يدفع السعر الأعلى، بصرف النظر عن انتمائه وولائه والجهة التي يتبعها أو ينتمي لها.

وتحت عنوان "بِيعت لحليف ووصلت إلى عدو" كشف تقرير استقصائي أعدته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن أسلحة أمريكية باعتها الولايات المتحدة للسعودية والإمارات، وتم العثور عليها مع الحوثيين.

ورغم إعلان التحالف العربي الذي تقوده السعودية حصاره كل المنافذ التي قد يدخل منها السلاح إلى الميليشيات في اليمن. يستمر وصول الأسلحة إلى ميليشيا "الحوثي" منذ إنطلاق عاصفة الحزم" عام 2015 في اليمن.