:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

وفاة مختطف جديد جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي

       يمان نيوز 02/05/2019 21:06:30
توفي مختطف جديد جراء مضاعفات التعذيب الوحشي الذي تعرض له في سجون الحوثيين، أثناء احتجازه لقرابة 8 أشهر بعد الإفراج عنه، وفقاً لمصادر حقوقية.

وقالت المصادر، إن نشوان سيف مقبل، المنتمي لفئة المهمشين، تعرض للاختطاف من قبل الحوثيين بإحدى نقاط التفتيش التابعة لهم بمنطقة الحوبان بتعز، في يناير 2018.

وبحسب المصادر، فقد تعرض "نشوان" للتعذيب الشديد داخل سجون الحوثي، طيلة فترة الاحتجاز التي استمرت من يناير وحتى سبتمبر 2018، حيث ظل يعاني بعد الإفراج عنه من آلام حادة، وساءت حالته الصحية والنفسية، إلى أن توفي متأثراً بذلك يوم الاثنين 29 أبريل الفائت.

وقالت رابطة أمهات المختطفين، إن المختطف "نشوان سيف" تعرض للصعق بالكهرباء، كما تعرض للضرب في الكلى بالأدوات الحديدية، بالإضافة إلى ممارسة أساليب وحشية بحقه، إضافة إلى الإهمال الطبي، ما أدى إلى إصابته بتليف في الكبد والفشل الكلوي.

وأشارت الرابطة إلى أنها رصدت 12 حالة اختطاف بحق أفراد من فئة المهمشين، على أيدي الحوثيين، كما أوضحت أنها رصدت وفاة حالتين بسبب التعذيب، بينما هناك أربعة أشخاص مخفيون قسراً ولا يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

وفي يوم 28 أبريل الجاري توفي المختطف "حامس راجح سراج"، من أبناء مديرية السودة بعمران، جراء تعرضه للتعذيب الشديد في سجن الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء، بعد يومين من اختطافه.

وتشير التقارير الحقوقية إلى أن 8 مختطفين، على الأقل، قتلوا منذ توقيع اتفاق السويد الخاص بالأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين، ليصل عدد ضحايا التعذيب في سجون الحوثيين منذ سبتمبر 2014، إلى أكثر من 134 حالة وفاة.