:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

ما بعد تطهير قعطبة.. قيادة عمليات «قطع النفس» تعد بمزيد من المفاجآت خلال الساعات القادمة

       18/05/2019 17:16:14
تتمدد المعارك بوتيرة عالية صوب أولى مناطق محافظة إب بعد استكمال تطهير وتأمين مدينة قعطبة في محافظة الضالع وسط انهيارات كبيرة وخسائر فادحة في صفوف المليشيات الحوثية.

 

وأعلن الحزام الأمني في محافظة الضالع اليوم الجمعة استكمال تطهير وتأمين مدينة قعطبة وكامل المناطق الإستراتيجية شمال المدينة على مسافة أكثر من 25 كيلومتراً.

 

وأضاف أن قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية والشعبية تحاصر فلول المليشيات الحوثية في معسكر العللة ومنطقة الفاخر وتم مساء الجمعة تحرير تبة الوعل والتي كان يتمركز فيها قناصة الحوثي.

 

وأوضحت مصادر عسكرية ومحلية لـ "وكالة 2 ديسمبر"، أن تطهير مدينة قعطبة تمت بعمليات عسكرية واسعة من ثلاثة محاور (حجر وقعطبة ومريس) الأمر الذي جعل المليشيات الحوثية في كماشة محكمة وضاعف من خسائرها قتلى وجرحى بينهم قيادات ميدانية وإجبار البقية على الفرار مخلفين وراهم أسلحة وذخائر وجثث العشرات مرمية في شوارع مدينة قعطبة وشعاب مناطق الربيعي والعياري ووادي شداد شمال المدينة.

 

وأشارت إلى أن المعارك محتدمة في منطقة الفاخر فيما فرت المليشيات الحوثية شمالا صوب أولى مناطق محافظة إب.

 

هذا ونشر الحزام الأمني مشاهد مسح شعارات المليشيات الحوثية من شوارع قعطبة ومدارسها.

 

وكان العميد العولقي قائد اللواء30 مدرع قائد عمليات قطع النفس في محافظة الضالع قال إن الساعات القادمة ستكون حاسمة ومؤلمة وستجعل مليشيات الحوثي البربرية تندم عن قرارها الطائش في فتح جبهة الضالع .

 

وأضاف بأن مسرح العمليات العسكرية سيتغير وأن هناك عنصرا جديدا سيدخل ساحة المعركة.




متعلقات