:: أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي       :: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     

محليات

برنامج الغذاء العالمي يطالب بحرية الوصول لمطاحن البحر الأحمر

       يمان نيوز -عدن 18/05/2019 17:33:10
طالب برنامج الغذاء العالمي، الحكومة والحوثيين، بتسهيل عمل منتسبيه، وضمان حرية وصول طواقمه إلى جميع أنحاء اليمن، لتوفير الغذاء لنحو 12 مليون شخص، لتفادي وقوع مجاعة في اليمن.

وقال المتحدث باسم البرنامج ارفيه فيرهوسل؛ في تصريح له، إن الفريق التقني التابع للبرنامج والموجود في مطاحن البحر الأحمر في الحديدة، أحرز تقدماً في إصلاح الصوامع ومعدات طحن الحبوب، وسيبدأ في تبخير القمح المخزون هناك خلال الأيام القليلة المقبلة.

 


ودعا المتحدث إلى فتح ممرات آمنة ومستمرة إلى مطاحن البحر الأحمر القريبة من خط المواجهة المضطرب، "من أجل إكمال هذه العملية بكفاءة"، حيث تحتوي المطاحن على 51 مليون طن من القمح قد تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.

في سياق متصل قالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، إن الأزمة الإنسانية في البلاد تزداد سوءًا؛ مؤكداً أن المنظمات التابعة للأمم المتحدة تلقت تمويلات ستخصصها لمكافحة وباء الكوليرا، وتحسين التغذية. 




متعلقات