:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

الحوثيوت يدفعون بتعزيزات كبيرة للحديدة

       27/05/2019 16:06:47
اتهم المتحدث باسم قوات العمالقة التي تدعمها الإمارات في الساحل الغرب لليمن،مأمون المهجمي، الحوثيين بمواصلة التصعيد العسكري في محافظة الحديدة غرب اليمن، التي تشهد هدنة أممية منذ 18 ديسمبر الماضي، بعد انتهاء مشاورات السويد.

وأشار المهجمي إلى أن "أنصار الله"، قاموا بحشد قوات ضخمة واستقدام المقاتلين، وتعزيز مواقعهم في مختلف المناطق والمحاور بمحافظة الحديدة، مؤكداً رصد تعزيزات كبيرة وأسلحة ثقيلة نحو منطقة الجبلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

 


وذكر أن الحوثيين نصبوا أسلحة ثقيلة في المواقع الشرقية والشمالية لمنطقة الجبلية، وأرسلوا تعزيزات نحو محاور حيس والتحيتا والدريهمي، بعد أن وصلت تعزيزاتهم إلى مشارف مديرية التحيتا.

وتشهد محافظة الحديدة هدنة، تشوبها اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر، بين الحوثيين والقوات المدعومة من الإمارات التي يقودها طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

يذكر أن قوات ما تسمى بـ "حراس الجمهورية" تشيكلات عسكرية؛ تأسست مطلع العام الماضي بقيادة طارق صالح، وتتكون من خمسة ألوية لا تخضع للحكومة الشرعية وتعمل بمعزل عنها، كما تتلقى أوامرها من دولة الإمارات.