:: الهجرة الدولية تعلن نزوح 288 فردًا يمنيًا خلال الأسبوع الفائت      :: غروندبرغ يبحث مع البديوي وسفراء السعودية والإمارات والدول دائمة العضوية "آفاق السلام في اليمن"      :: التعاون الخليجي يؤكد دعمه لكافة الجهود الأممية التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن      :: مركزي صنعاء يبحث الإجراءات التي سيتخذها ضد البنوك التي تخالف قراره بنقل مراكزها من صنعاء إلى عدن     

محليات

اتفاق بين المركزي ومحافظ مأرب على ربط فرع البنك في المحافظة بالمركز الرئيسي بعدن

       01/06/2019 18:43:20
يمان نيوز
اتفق محافظ البنك المركزي حافظ معياد،،ومحافظ محافظة مأرب سلطان العرادة، على إعادة ربط فرع البنك المركزي بمارب بالمقر الرئيسي للبنك المركزي في عدن، في خطوة تأتي لإعادة بناء المنظومة المالية والاقتصادية وتعزيز وحدة موارد الدولة. 

ووفقا للمركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني فإن اتفاق الجانبين جاء بعد لقاء جمعهما، ليلة أمس الخميس، بمدينة جدة السعودية، وبحضور مدير فرع البنك المركزي بمأرب الاخ جمال قايد الكامل.

وجاء اللقاء لمناقشة الإجراءات والحلول الفنية والتقنية المطلوبة لتجاوز أي إشكاليات اوتعقيدات تواجه عملية إعادة ربط فرع البنك المركزي بمحافظة مأرب بالمقر الرئيسي للبنك بعدن وتفعيل الآليات المترتبة على تلك العملية الفنية المطلوبة في الربط.
 وقال المركز، إن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لجهود الحكومة والبنك المركزي وقيادة محافظة مأرب وحرص الجميع على ضرورة التعاون وتكامل الجهود الوطنية في سبيل إعادة الدورة النقدية للقطاع المصرفي وتعزيز ثقة الشعب ومؤسساته بالجهود والتوجهات التي ينتهجها البنك المركزي اليمني من أجل انعاش الوضع الاقتصادي.

وأوضح المركز أن الاتفاق بين معياد والعرادة، على إعادة ربط فرع البنك المركزي بمارب مع المقر الرئيسي للبنك المركزي بعدن- يعد خطوة وطنية مهمة في اطار جهود قيادة البنك المركزي لتعزيز موارد البنك واستكمال شبكه ربطه بفروعه في مختلف المحافظات وتفعيل مهام الفروع.




متعلقات