:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

تعز :المخلافي يفتتح مكتب مصلحة الجمارك بالمحافظة

       20/06/2019 16:36:41
يمان نيوز 

إفتتح صباح اليوم الخميس وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ، مكتب مصلحة الجمارك بالمحافظة .

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل المحافظة الاستاذ محمد عبدالعزيز  الصنوي ومدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي وعدد من مدراء المكاتب التفيذية بالمحافظة .

وشدد وكيل أول المحافظة خلال الإفتتاح على التزام مكاتب التخليص الجمركي في المنافذ  " بالقوانين النافذة ومحاسبة من يتجاوزها ، حيث وجه بمنح المخلصين بطائق تعريفية وزي مميز لتجاوز أي ارباك او تداخل في المهام .

مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود بهدف تطوير العمل الجمركي للمضي نحو تنفيذ المهام المناطة على اكمل وجه، بما يكفل من المساهمة في تحقيق نمو ضريبي في مجمل انشطة المنافذ الجمركية... مشددا بعدم السماح لأي جهة غير مخولة بالنشاط الجمركي التدخل في شؤون العمل ورفع المخالفات الغير قانونية لاتخاذ الاجراءات المناسبة حسب ما ينص عليه قانون جرائم اهدار المال العام .

وأوضح الدكتور المخلافي إن السلطة المحلية  كانت قد وجهت في وقت مبكر رسائل رسمية الى السلطات العليا مطالبة فيها بفتح مكتب جمركي في المحافظة ، مشيراً الى ان خطر التهرب الجمركي واضراره يتعدى الاقتصاد الوطني الى الأمن الوطني والصحة والبيئة وغيرها .

وقال المخلافي  أن تفعيل آلية عمل مكاتب وفرع الجمارك بالمنافذ الرئيسية في عموم المحافظات المحررة ، تعطي مؤشرات واضحة بان الملف الاقتصادي يسير في الاتجاه الصحيح حسب ما تتضمنه الخطط والبرامج الرامية لتحسين الاوضاع الاقتصادية والخدمية .

ولفت وكيل المحافظة الى ان مصلحة الجمارك من المرافق السيادية الإيرادية التي تلعب دوراً هاماً في دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع بيئة الاستثمار من خلال ما تقدمه من تسهيلات ومهام جسيمة تسهم في الدفع بعجلة التنمية الى الامام خلال هذا الفترة .

داعياً الى الالتزام بالتعليمات والعمل وفقاً للقوانين واللوائح النافذة من مصلحة الجمارك لما له من اهمية في المحافظة على موارد الدولة وتعزيز منظومة العمل بكافة مؤسساتها .

من جهتة أكد مدير مكتب مصلحة الجمارك  مكي حسن الشميري ،  أن المصلحة ستبداء عملها من يوم الاحد القادم وسيتم جمركة جميع السيارات وذلك عبر قاعدة البيانات المحدثة حسب مبداء الشفافية وبطريقة مرنه ،  وسيتم فحص جميع المركبات والمطابقة ، ومنح التصاريح لجميع المركبات .