:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

المهرة : شاهد مواطن من يافع يتحدث عن تعذيب وحشي تعرض له في سجون المليشيات بالمهرة (سفك دمي وإهانة كرامتي)

       21/06/2019 20:39:00
يمان نيوز - مرصد عدن - حنان محمد 

ما يحدث من إختطافات وتعذيب في سجون تابعة للمليشيات التابعة للتحالف وباكريت بالمهرة جرائم إنسانية الهدف منها تخويف الناس من المطالبة برحيل القوات السعودية من المهرة .
وتفتعل تلك المليشيات أحداث مخططة له من قبلهم تارة باسم القاعدة وتارة باسم طيران مسير من قبل الحوثيين في سماء المهرة  وتارة باسم التهريب  وكلهم حجج وهمية كشف عنها  أبناء المهرة في تقارير سابقة هدفها بقاء القوات السعودية على أرض المهرة .


 محررة  موقع  "مرصد عدن " التقت احد ضحايا التعذيب بعد الافراج عنه من سجون تلك المليشيات وتحدث بحرقة ما حدث من تعذيب ولخص تلك التعامل معه بقوله "سفك دمي وأهينت كرامتي "
انه المواطن يونس من أبناء يافع يعمل بالمهرة في صيد الاسماك عمره 40 عاما يعول اسرة كبيرة تسكن في يافع .

*تعذيب وحشي
 
قال المفرج عنه من سجن الشرطة العسكرية بقيادة المحور بالمهرة أنه تم حبسه في زنزانه مكشوفة بين الحر ولا يوجد فيها فراش وأنه شاهد اثنين مربطين يتم تعذيبهم بشكل وحشي لا يعرف ايش تهمتهم .
واضاف يونس انه تم استجوابه بعد ان أوصلوه من خمسه  مسلحين يلبسون مدني من مكان عمله بالغيظة الى قيادة المحور  من قبل محسن مريصع قائد الشرطة العسكرية والذي اشرف على تعذيبه وقام بصفعه في وجه .
واضاف ان مريصع قال له انت متهم مع القاعدة قال يونس أجاب عليه لا وبعدها عرض عليه ان يشتغل معه ويجيب له عناصر من حق القاعدة فرد عليه يونس من اين اجيب لك.
واضاف يونس وبعدها تم اخذي  الى الحبس وثم انهلوا علي بالضرب بالاسلاك وبالكهرباء حتى سقطت على الارض.
واضاف تم تعذيبي 24 ساعة بعدها اطلعوني عربة التحالف واخذوني الى  قارعة الطريق ورموا بي هناك وقالوا عفوا اشتبهنا فيك .


* تقرير طبي 

أظهر تقرير طبي صادر من احد مستشفيات المهرة أضهر الجرم وشدة التعذيب التي تعرض لها  يونس عدة من الدكمات  وتجلطات الدم وقطعات كبيرة في مختلف جسمه وكسور كبيرة 
وشكر يونس وكيل المحافظة بدر كلشات على  الدور الذي قام  به في علاجه ومتابعة  الجهات المختصة بالتحقيق في الحادثة .

*شهادة من سجون المليشات 


قال يونس أن أحد السجناء في قيادة المحور أفاد له انه هنا يتم التحقيق والتعذيب ويتم تحويلهم الى المطار عند القوات السعودية المرابطة هناك .
وقال يونس اختطاف و تعذيب 24ساعة ثم يقولوا لك الاشتباه كان غلط .
يتكلم يونس بحرقة وآلم ويقولوا انه اسرته في يافع أصيبت بالصدمة وتعيش بحالة سيئة بعد سماعهم تلك الخبر بمواقع التواصل الاجتماعي .
واضاف امي مصابة بعدة أمراض لم تعي ما حصل من جرم من قبل مليشيات لا تخاف الله .
هذا وكان وكيل الشباب بالمحافظة بدر كلشات اتهم قائد الشرطة العسكرية بتجنيد مليشيات خارج عن أطار الدولة .
وأضافت مصادر محلية سابقة  ان الشرطة العسكرية بالمهرة تنفذ أوامر الحزام الامني بعدن .
 
*يونس يوجه رسالة لقبائل المهرة 

وجه يونس رسالة وقلبه يعتصر الماً وعيناه تدمعان الى  قبائل المهرة والسلطة المحلية بالانتصار لقضيتة ورد الاعتبار لشخصه ومحاسبة من قاموا بتعذيبه والحقوا الضرر النفسي به وأسرته .
وقال الى  كل أبناء المهرة اليوم أنا المسكين وغدا أبناءكم حد تعبيره قد سفك دمي واهينت كرامتي ولم يستطيع مواصلة الحديث معنا




التعليقات