:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

الأدباء وممثلوا الإتحادات والنقابات الفنية بتعز تؤكد دعمها للجيش الوطني

       23/06/2019 17:29:36
يمان نيوز 

التقى وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ، صباح اليوم  اتحاد الادباء والكتاب وممثلي النقابات الفنية لمناقشة تفعيل الدور الثقافي والتوعوي في خلق الأصطفاف المجتمعي حول السلطة المحلية والجيش الوطني والأمن لإستكمال  عملية التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار .

وخلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد أكد الدكتور المخلافي على ان هذه النخبة الثقافية في تعز  تلعب  دوراً مهماً في صناعة الوعي وبلورته عبر الكتاب والادب بفنونه المتنوعة وعبر الشعر بانواعه المختلفة والمقالة  والمسرحية الهادفة والكلمة الصادقة .

وأضاف اننا كسلطة محلية نثمن  جهود كل المكونات من الاتحادات 
والنقابات الأدبية والفنية ، لاسيما من تمثلونها انتم في هذاللقاء النوعي ، لما للمكونات بشكل عام واتحاد الادباء ونقابة المثقفين  بشكل خاص من دور واضح في بلورة الوعي . 

داعياً  إياهم الى استئناف الدور الريادي لحشد الطاقات الادبية 
والفنية في مؤازرة ملحمة التحرير ودعم  الجيش الوطني ، ومقاومة المشروع السلالي الذي يريد العودة باليمن إلى خلف أسوار التخلف
 والعبودية ،  ولابد من الاصطفاف لمواجهة هذا الطغيان الإمامي المتخلف . 

وشدد وكيل أول المحافظة على  الأصطفاف حول السلطة  المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان وقيادة الجيش الوطني الذي يخوض معركة فاصلة لاستكمال التحرير وترسيخ الامن والاستقرار وترسيخ قيم وثقافة الالتزام بالنظام والقانون  .

إلى ذلك أكدت كلمات وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري ،  والعميد عبد الواحد سرحان مدير الأمن السياسي ، ونبيل جامل مدير عام التخطيط والتعاون الدولي ،  على الحاجة الملحة لاصطفاف كل المكونات و الاتحادات وأرباب الكلمة والفن بأنواعه في دعم الصورة المشرقة وتفعيل كل الواجهات الثقافية والأنشطة الفنية وتقديم لوحة ثقافية تعبر عن روح تعز الفكر والتنوير والثقافة بعيدا عن الغلو والتطرف ،  معتبرين أن الجيش الوطني يسطر بطولات تاريخية وعلى الجميع أن يرسم لوحة متكاملة للعالم عن حقيقة تعز التي تحتضن التنوع الثقافي والفني والفكري والسياسي وعاصمة الثقافة والتنوير .

من جهته أوضح مدير مكتب الثقافة "عبد الخالق سيف " أن هناك أنشطة وبرامج ثقافية متنوعة ستشهدها المدينة خلال المرحلة القادمة بدعم من السلطة المحلية أسوة بالفعاليات التي أقيمت خلال الفترة الماضية وتمكنت من تحقيق الصدارة في الفعاليات الثقافية على مستوى جميع المحافظات ؛  مطالباً بضرورة إسناد السلطة المحلية لكل الأنشطة وإيقاف النزعات الفردية التي تسعى إلى تشويه الواقع الثقافي والتنوع الفكري في المحافظة .

من جهتهم عبر الأدباء والكتاب وممثلي النقابات الفنية والأدبية عن دعمهم ومساندتهم للجيش الوطني والأجهزة الأمنية في استكمال التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار وهناك الكثير من الأعمال الفنية التي تجسد التنوع الثقافي والفني كلوحة نضالية ترسم المعاناة والحق في النضال والسلام والحرية وحشد المجتمع إلى الوقوف صفا واحدا لكسر الحصار وتحقيق الانتصار على المليشيات الانقلابية الغاشمة .

حضر اللقاء عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة .