:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

محافظ شبوة يكشف الهدف من وراء تخريب واحراق أنابيب النفط في هذا التوقيت

       25/06/2019 00:57:51
 يمان نيوز 

علق محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، يوم امس ، على استهداف مليشيات تابعة للإمارات لانبوب نفطي للمرة الثانية في أقل من أسبوعين بمنطقة حبان بمحافظة شبوة.

وقال بن عديو في تغريدات له على تويتر، إن تخريب "أنبوب النفط هو استهداف مباشر للمواطن ومصلحته وللمحافظة وتنميتها فحصة المحافظة من عائدات النفط يتم تحويلها إلى مشاريع تنموية تعود بالنفع على ابنائها وهذا العمل التخريبي هو رسالة استهداف واضخة لشبوة واضرار بها".

 


وأضاف بن عديو أنه وفي الوقت الذي تمضي فيه السلطة المحلية في وضع خطط للتنمية في مختلف المجالات ممولة في غالبها من حصة المحافظة من مبيعات النفط وفي يومنا هذا تم فتح مظاريف أحد أهم المشاريع التنموية إعادة بناء جسر السلام في هذا الوقت يتم ارسال رسائل سلبية عبر استهداف أنبوب النفط لإعاقة خطط التنمية في المحافظة.

وأشار إلى أن "خلق أجواء من غياب الأمن واستهداف المنشاءات النفطية بإعاقة تنفيذها أو التخريب والتفجير وإعاقة إصلاحها وارسال رسائل توحي بغياب الأمن وتخويف الشركات الأجنبية يمثل إساءة بالغة لشبوة وأهلها".

وكانت الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية الحكومية قد اتهمت في وقت سابق من اليوم الاثنين، مليشيا النخبة المدعومة إماراتياً، بمنع فريق الصيانة من إصلاح إنبوب النفط الذي تعرض لتفجير متعمد، وتسبب في توقف ضخ النفط الخام