:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

الرئيس هادي يصدر توجيه رسمي للفريق الحكومي المشارك في لجنة اعادة الانتشار في الحديدة

       28/06/2019 01:12:45
يمان نيوز - متابعات 
وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم، الفريق الحكومي المشارك في لجنة اعادة الانتشار في الحديدة (غرب البلاد) بالتعاون والعمل على إنجاح مهام رئيس اللجنة والبعثة الاممية الجنرال مايكل لوليسغارد.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الخميس، مع رئيس لوليسغارد، بحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ).
وأوضحت (سبأ) أن نائب الرئيس أبلغ لوليسغار بتوجيه الرئيس للفريق الميداني الحكومي بالتعاون والعمل على إنجاح مهام رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار بما يضمن تصحيح أي اختلالات وتصويبها وتنفيذ اتفاق الحديدة وفقاً لما ورد في اتفاق السويد وطبقاً للقانون اليمني والمعاني الواردة في القرارات الأممية ذات الصلة".
وأشارت سبأ إلى أن نائب الرئيس ناقش الجهود التي يبذلها الفريق الميداني في العمل على تنفيذ اتفاق الحديدة، مؤكداً الحرص على تنفيذ اتفاق السويد نصاً وروحاً.
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي رفض مراراً خلال الايام الماضية لقاء المبعوث الاممي إلى اليمن البريطاني مارتن غريفيث، بعد رسالة وجهها إلى أمين عام الامم المتحدة اتهم فيها المبعوث بالانحياز للحوثيين.
ووقعت الحكومة وميليشيا الحوثي اتفاقاً في العاصمة السويدية "ستوكهولوم" أواخر ديسمبر 2018 باشراف الامم المتحدة، يقضي بانسحاب جميع المسلحين من محافظة الحديدة.
وأعلن الحوثيون في 14 مايو الماضي، انسحاباً من طرف واحد من موانئ الحديدة الرئيسية؛ الحديدة، رأس عيسى، الصليف، في خطوة اعتبرتها الحكومة "مسرحية هزلية".
ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.
وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي




التعليقات

متعلقات