:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

اعتصام أمام ميناء نشطون في المهرة رفضاً لانتهاكات القوات السعودية

       30/06/2019 16:20:25
يمان نيوز - متابعات 

اعتصم العشرات من أبناء منطقة نشطون في المهرة اليمنية رفضاً لإنتهاكات القوات السعودية واستحداثها للمعسكرات والسيطرة على الميناء الوحيد في المحافظة .
وقال المعتصمون في بيانهم أنهم يرفضون رفضاً قاطعاً التواجد الغير مبرر لتلك القوات والذي قالوا انه يشكل خطورة على أبناء المنطقة والحركة التجارية للميناء.
 واستنكروا تواجد مليشيات لا تتبع للأمن ومؤسسات الدولة وأفرادها من خارج المحافظة وتتلقى أوامرها من المدعو راجح باكريت وعبر المندوب السعودي في مطار الغيظة.
وأكدوا على وقوفهم مع الحكومة الشرعية اليمنية المتمثلة بالرئيس المشير عبد ربه منصور هادي وطالبوه بالنظر لتلك التجاوزات في نشطون وفي عموم المحافظة ومخاطبة السعودية لسحب قواتها ومعسكراتها من الميناء والمنطقة. 
وطالبوا بقوات شرعية تابعة للمؤسسات الأمنية والعسكرية الحكومية لتحل محل القوات الأجنبية والمليشيات التي تعمل خارج إطار القانون .
وأشاروا أن اعتصامهم سيستمر حتى تسحب القوات السعودية قواتها من الميناء والمنطقة.




متعلقات