:: وزير الخارجية: جهود الأمم المتحدة تجري خارج مسار المرجعيات       :: تعيين الفريق محمود الصبيحي مستشارا لرئيس مجلس القيادة لشؤون الدفاع والامن       :: غروندبرغ يصل عدن لبحث استمرار مسار العملية السياسية في اليمن      :: منتدى الطالب المهري بحضرموت يحتفي بتخرج 65طالب وطالبة من جامعة ومعاهد حضرموت      

محليات

رئيس المجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة بن عفرار يقدم مبادرة بخصوص التوتر في سقطرى

       30/06/2019 22:58:33
يمان نيوز -المهرة
دعا المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، جميع الأطراف في أرخبيل سقطرى إلى ضبط النفس و عدم جر المحافظة في أتون صراعات.

وقال رئيس المجلس السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار في منشور له على حسابه في فيس بوك، إن المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى يؤكد تمسكه بالقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس/ عبد ربه منصور هادي وبالسلطة المحلية ممثلة بمحافظ سقطرى الاستاذ / رمزي محروس.

وأعلن آل عفرار عن مبادرة قدمها المجلس العام، قائلا إنها هي السبيل الوحيد للخروج بسقطرى إلى بر الأمان و الحفاظ على أمنها و استقرارها ووحدة ابنائها.

وناشد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أن يوجه بترقيم جميع الوحدات العسكرية في سقطرى، ودمجها بالمؤسسة العسكرية التابعة للدولة و المتمثلة بوزارتي الدفاع و الداخلية، داعيا الجميع إلى مناقشة الوثيقة والتوقيع عليها.

ووجه آل عفرار رسالة إلى التحالف بأن "محافظتي المهرة و سقطرى ظلتا واحة أمن واستقرار منذ الأزل وليستا بحاجة إلى هذه الوحدات العسكرية والأحزمة والنخب لم تزيدهما الا ضعفا لأمنهما وإقلاقا لسكينتهما وشقا لنسيجهما الاجتماعي الواحد, بل هما بحاجة إلى الدعم والتنمية في البنية التحية, الكهرباء والمياه و الصحة و التعليم والطرق ..الخ".




متعلقات